بعد رحيل الخاوي.. كليرمون الفرنسي يستعين بلاعب تونسي آخر

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 00:03
أرشيفية- صراع على الكرة بين التونسيين وهبي الخزري وسيف الدين الخاوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة فريق كليرمون فوت، الناشط في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسية "ليغ 1"، للموسم الكروي المقبل 2023-24، حضور اسم لاعب الوسط الدولي التونسي آدم مبروك، وهو ما يشير إلى إمكانية التعويل عليه في التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة القليلة القادمة.

وانضم لاعب الوسط المدافع، البالغ من العمر 19 عامًا، إلى فريق كليرمون فوت في يوليو/ تموز 2022، قادمًا من أكاديمية فريق لانس الفرنسي.

ويسعى الجهاز الفني للفريق لمنح مبروك الثقة والاستفادة من خدماته، خاصة بعد رحيل العديد من العناصر الأساسية عن الفريق وأبرزهم اللاعب الدولي التونسي سيف الدين الخاوي.

التونسي مبروك يشارك في تدريبات الفريق الأول لكليرمون فوت الفرنسي

وتعول عليه الإدارة الفنية للاتحاد التونسي لكرة القدم لبناء الجيل الجديد لمنتخب "نسور قرطاج"، بعد أن اختار تمثيل تونس على حساب فرنسا، البلد الذي وُلد وترعرع فيه ولعب لفئاته السنية خلال السنوات الماضية.

وتشهد أكاديميات الأندية الفرنسية حاليًا حضورًا قويًا للمواهب التونسية الشابة المنتظر تألقها مستقبلًا؛ حيث لم يعد الحضور التونسي في كرة القدم الأوروبية مقتصرًا على المحترفين الكبار فحسب، بل صارت "النسور الشابة" تلفت انتباه كشّافي المواهب في أكاديميات أعرق الأندية الفرنسية.

وتزخر فرق الدوري الفرنسي بالعديد من المواهب التونسية التي برزت بشكل لافت من حيث الأداء والمهارات والقدرات الفنية، لتكتسب القدرة على فرض حضورها وتقديم الإضافة في فئة الفريق الأول مع أنديتها.

شارك: