بعد خسارته برباعية.. إلتشي يشكو برشلونة بسبب رخصة غافي

2023-04-04 18:34
الإسباني غافي لاعب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم نادي إلتشي، اليوم الثلاثاء، شكوى رسمية إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم "RFEF" ضد نادي برشلونة؛ بسبب إشراك الأخير لاعبه غافي غونزاليس من دون رخصة احترافية، في اللقاء الذي دار بينهما السبت الماضي 1 أبريل/ نيسان، وانتهى بفوز البارسا (4-0).

برشلونة كان قد تمكّن من تعزيز صدارته للدوري الإسباني بفوزٍ عريضٍ خارج قواعده على إلتشي لحساب الجولة الـ27، بأربعة أهداف من توقيع روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقتين (20 و66) وأنسو فاتي (56) وفيران توريس (70)؛ إذ بات رصيد "البلوغرانا" 71 نقطة.

واستند الفريق القانوني لنادي إلتشي في شكواه إلى المادة 141 من قانون الاتحاد الإسباني لكرة القدم، التي تمنع اللاعب المنتهية رخصته من اللعب في نفس الموسم برخصة ملغاة، بحسب ما أوردته يومية "آس" الإسبانية من مصادرها.

في حين قالت يومية "ماركا" في خبر حصري، إن الاتحاد الإسباني "RFEF" ورابطة الدوري الإسباني "La Liga" قد رفضا الشكوى المقدّمة من إلتشي، بعد تأكيدات من الجهات المعنيّة بأن غافي مسجّل في الفريق الرديف "B" بالرقم 30.

وبمعنى آخر، فإن غافي عاد إلى الوضع الذي كان عليه قبل اتخاذ التدابير الاحترازية التي رُفعت بقرار قضائي. وبناءً على ذلك، فإن برشلونة وغافي لم يرتكبا أي مخالفات وفقًا لاتحاد كرة القدم ورابطة الدوري.

جدير بالذكر أن غافي (18 عامًا) شارك أمام إلتشي أساسيًا وقدّم تمريرة حاسمة إلى ليفاندوفسكي سجّل منها الهدف الثالث في الدقيقة (66)، قبل أن يخرج اللاعب الإسباني الواعد بقرار من المدرب تشافي هيرنانديز لصالح زميله الإيفواري فرانك كيسي بعدها بدقيقتين.

شارك: