بعد تخطي فاولر.. صلاح يبحث عن إنجاز جديد أمام بورنموث

2023-03-10 20:56
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، عن إنجاز جديد رفقة النادي الإنجليزي من خلال مواجهة فريق بورنموث، في لقاء سيقام غدًا السبت، ضمن الأسبوع الـ27 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وكان صلاح حقق رقمًا قياسيًا في الجولة الماضية ضد مانشستر يونايتد، بعدما سجل هدفين، في لقاء حسمه "الريدز" بنتيجة (7-0) على ملعب "أنفيلد".

صلاح - 30 عامًا - استطاع أن يكون الهداف التاريخي في ليفربول بمنافسات الدوري الإنجليزي بـ129 هدفًا، متخطيًا رقم روبي فاولر أسطورة النادي السابق صاحب الـ128 هدف.

وذكر الموقع الرسمي لليفربول، أن صلاح يستطيع أن يحقق رقمًا قياسيًا في مباراة السبت، وهنا إذا سجل "مو" هدفًا في شباك بورنموث سينفرد برقم قياسي جديد.

ويتساوى حاليًا محمد صلاح مع نجم وهداف النادي السابق مايكل أوين في تسجيل الأهداف خارج ملعب "أنفيلد" بالدوري الإنجليزي، حيث يمتلك كل لاعب 55 هدفًا.

ويمتلك صلاح سجلاً مميزًا خلال تاريخ مبارياته ضد بورنموث، حيث سبق لأسطورة "الريدز" الحالية أن أحرز ثمانية أهداف في سبع مباريات بالدوري الإنجليزي.

ويعتبر أكثر الأندية التي سجل فيها صلاح ضد مانشستر يونايتد بواقع 12 هدفًا في 12 مباراة، ويأتي مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير في المركز الثاني برصيد عشرة أهداف.

وسجل صلاح في شباك ويست هام وواتفورد تسعة أهداف، بينما سجل ثمانية أهداف ضد أرسنال وبورنموث، ويأتي بعد ذلك تشيلسي وساوثامبتون وكريستال بالاس وليدز يونايتد برصيد سبعة أهداف.

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول الدوري الإنجليزي برصيد 42 نقطة من 25 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع (المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا).

شارك: