بعد تتويج أتالانتا.. هل ضمن روما التأهل إلى دوري الأبطال؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 01:29
روما الإيطالي يحلم بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (facebook/officialasroma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب روما الإيطالي من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل 2024-25، بعد تتويج مواطنه أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم.

وحقق أتالانتا فوزًا كبيرًا (3-0) على باير ليفركوزن الألماني، اليوم الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي، ليُتوج الفريق الإيطالي بباكورة ألقابه الأوروبية.

وسبق لأتالانتا أن ضمن تأهله إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، من خلال ترتيبه في الدوري الإيطالي. ويعني تتويج الفريق بالدوري الأوروبي أن إيطاليا قد تحصل على مقعد سادس بدوري الأبطال.

كيف يضمن روما تأهله إلى دوري الأبطال؟

وضمن روما الحصول على المركز السادس في الدوري الإيطالي هذا الموسم. وستحصل كتيبة "الجيالوروسي" على بطاقة مؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، في حال أنهى أتالانتا البطولة المحلية محتلًا المركز الخامس.

ويحتل أتالانتا المرتبة الخامسة حاليًا، لكن الفريق يتخلف بنقطتين فقط عن صاحبَي المركزين الثالث والرابع، يوفنتوس وأتالانتا، مع امتلاكه مباراة مؤجلة، أمام فيورنتينا.

ولا يمكن لأتالانتا أن يرتقي إلى المركز الثاني، لكنه سيحصل على أحد المركزين الثالث والرابع، في حالة تحقيقه الفوز بمباراتين المتبقيتين في الدوري الإيطالي هذا الموسم (أمام تورينو وفيورنتينا).

وفي حالة إنهاء أتالانتا موسمه بالدوري الإيطالي مُحتلًا أحد المركزين الثالث والرابع، لن يتأهل روما إلى دوري الأبطال، وسيكتفي بالتأهل فقط إلى بطولة الدوري الأوروبي، بموجب القواعد الموضوعة من الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا".

يُذكر أن إنجاز أتالانتا القاري جاء على حساب ليفركوزن، الذي تبخرت آماله في حصد ثلاثية تاريخية هذا الموسم، مع سابق تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني. وستأمل كتيبة المدرب الإسباني تشابي ألونسو أن تحصد الثنائية المحلية، من خلال خوضها المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا، أمام كايزرسلاوترن، يوم السبت المقبل.

يُذكر أن خسارة ليفركوزن اليوم أمام أتالانتا، صارت الأولى للفريق الألماني بمختلف البطولات هذا الموسم، وذلك بعد سلسلة من 51 مباراة متتالية بدون هزيمة.

شارك: