بعد الفوز على بنفيكا.. يورغن كلوب يوجه رسالة دعم لصلاح وماني

2022-09-20 20:04
المدرب الألماني يورغن كلوب واللاعب المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، رسالة دعم إلى لاعبه المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، بعد مشاركتهما مع الفريق في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول على مضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة (3-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأنهى اللاعبان خوض مواجهة مثيرة بين منتخبي بلديهما في الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث سجل صلاح هدف الفوز لمصر (1-0) في مباراة الذهاب، بينما سجل ماني ركلة الترجيح الحاسمة في مباراة الإياب، لتفوز السنغال (3-1) وتنتزع بطاقة التأهل للنهائيات العالمية.

وحملت أهداف ليفربول الثلاثة في مواجهة بنفيكا توقيع الفرنسي إبراهيما كوناتيه (17)، وساديو ماني (34)، والكولومبي لويس دياز (87)، وشهدت المباراة استبدال صلاح وماني والإسباني تياغو ألكانتارا، في الدقيقة 61 من زمن المباراة التي جاءت قبل بضعة أيام من مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي يوم الأحد (10 أبريل).

ماذا قال مدرب ليفربول يورغن كلوب عن المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني؟

وتحدّث المدرب الألماني عن أهمية الفوز على بنفيكا للاعبين، قائلاً: "تُظهِر المؤشرات أن صلاح أراد التسجيل في هذه اللحظة (بعد خسارة التأهل للمونديال)، لكن لا بأس، كل شيء على ما يرام. عاد اللاعبان من أفريقيا، لم تكن الفترة الماضية سهلةً عليهما؛ إذ تحملا ضغوطاً كبيرةً، وكان عليهما تحمُّل قيادة منتخبي بلديهما، ولعب مدربا منتخبيهما دوراً في ذلك بتحميلهما المسؤولية".

وأضاف كلوب: "هما الآن بحاجة إلى بعض الوقت للاستقرار. كانت مباراة الليلة مهمةً لصلاح وماني، أحدهما استطاع تسجيل هدف (ماني)، ولسوء الحظ، لم يستطع الآخر (صلاح) أن يفعل ذلك، لكن كل شيء سيكون على ما يُرام".

وتحدث كلوب عن سيناريو المباراة ضد بنفيكا، قائلاً: "لم أتوقع أن تكون المباراة سهلةً، بنفيكا يستحق الإشادة؛ فقد كافح بشراسةٍ، خاصةً بعد أن فتحنا له الباب، من الواضح أنه تلقى دعماً كبيراً من الجماهير بعدما سجل هدفه، وكانت الأجواء جيدةً له، لكننا أفلحنا في تهدئة إيقاع اللعب بإجراء 3 تغييرات، وأعتقد أن ذلك ساعد بقية اللاعبين".

وتابع: "مرّ لاعبو فريقي بفترة صعبة، ولكن ساعدهم نزول لاعبين يتمتعون بحيوية كاملة. أصبحت المباراة بعد ذلك مفتوحةً بشكل أكبر مما أردتُ، وسجلنا الهدف الثالث بعد ذلك. أعتقد أن الجميع يتفق معي على أنه كان بوسعنا تسجيل مزيد من الأهداف، ربما كان يجدر بنا فعل ذلك. على الأرجح، كان أفضل لاعب من بنفيكا هو حارس مرماهم".

وتحدث كلوب عن مواجهة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، قائلاً: "إذا فزنا بمباراتنا ضد مانشستر سيتي، وهي بالطبع مهمة صعبة جداً، فلا أعتقد أن أحداً سيقول إننا حسمنا المنافسة على اللقب؛ بسبب جودة الخصوم الآخرين. سنلعب الآن ضد أفضل فريق في العالم، لكننا لن ندخر جهداً".

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطةً بعد مضي 30 جولةً من البطولة، متخلفاً بفارق نقطةٍ واحدةٍ عن مانشستر سيتي الذي سيستضيف الريدز يوم الأحد، في مباراة من الممكن أن تلعب دوراً حاسماً في تحديد هوية بطل البريميرليغ بحسب محللين.

شارك: