بعد الفوز على البرازيل.. منتخب المغرب يسافر إلى إسبانيا

2023-03-26 13:17
المنتخب المغربي يصل إلى مدريد (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، الرحال صباح اليوم الأحد 26 مارس/ آذار الجاري، في اتجاه مدريد، على متن رحلة خاصة من مدينة طنجة؛ استعدادًا لمواجهة ودية ثانية، سيخوضها "أسود الأطلس" بعد غد الثلاثاء، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عند الساعة (23:30 بتوقيت مكة المكرمة).

ولم يتسنَ للاعبي المنتخب المغربي الخلود للراحة؛ إذ انطلقت الرحلة بعد ساعات قليلة من المباراة، التي أجراها المنتخب المغربي، السبت أمام البرازيل على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، وانتهت لصالح أبناء المدرب وليد الركراكي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، حيث تناول اللاعبون وجبة السحور، قبل التوجه من الفندق إلى مطار طنجة الدولي، ومنه إلى مدريد في رحلة لم تستغرق أكثر من ساعة ونصف.

ويتجه وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب إلى إجراء تغييرات على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الودية الثانية أمام منتخب بيرو، بعدما صرح عقب مباراة البرازيل، أن مواجهة مدريد ستكون صعبة، لاسيما من الناحية البدنية، في ظل ضيق الوقت وظروف السفر وصوم اللاعبين".

وتابع المدرب المغربي: "أعتقد أنني سأمنح الفرصة للاعبين آخرين، لم يشاركوا في مباراة البرازيل، من أجل الوقوف على إمكاناتهم الفنية والبدنية، وعليهم تأكيد أحقيتهم بالانتماء لهذه المجموعة الرائعة من اللاعبين".

وحقق المنتخب المغربي فوزًا تاريخيًا على البرازيل، وبات المغرب المنتخب العربي الوحيد الذي استطاع إلحاق الهزيمة بالسيليساو، بفضل الهدفين اللذين سجلهما كل من سفيان بوفال وعبد الحميد الصابيري، فيما سجل كاسيميرو  هدف البرازيل الوحيد.

وتعتبر هذه المواجهة الأولى للمنتخب المغربي بعد كأس العالم التي أقيمت في قطر أواخر  العام الماضي، حين قدّم الأسود مونديالاً للذكرى عقب بلوغهم -لأول مرة في تاريخهم- عتبة الدور نصف النهائي قبل أن يخسروا ضد نظيرهم الفرنسي 0-2، لينهون المسابقة في المركز الرابع بخسارتهم من كرواتيا.

أمّا البرازيل، فقد غادرت المونديال القطري من الدور ربع النهائي ضد كرواتيا، وهي نتيجة عجّلت بنهاية مهمة المدرب السابق، تيتي، ليحل مكانه -مؤقتًا- رامون مينيزيس، إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.

شارك: