بعد الفوز الدرامي لبرشلونة.. تشافي سعيد بعقلية الانتصار

2022-04-11 11:21
فرحة لاعبي برشلونة بعد التسجيل في مرمى ليفانتي وقلب الهزيمة انتصاراً ثميناً (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكّد تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، عقب الفوز القاتل والمثير على مضيفهم ليفانتي (3-2) الأحد 10 أبريل/ نيسان ضمن الجولة الـ31 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، أن أهم ما في هذه المباراة هو امتلاك الفريق عقلية الانتصار، حتى مع غياب الأداء، مشيراً إلى أن النقاط الثلاثة التي حصدها الفريق "من ذَهبٍ".

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (سيوتات دي فالنسيا): "ربما كان هناك بعض الإرهاق، ووضعنا أيدينا على بعض النقاط التي تحتاج إلى تحسين. قلت للاعبين في الاستراحة: "إنه يجب علينا بذل مجهود أكبر، وهذا ما حدث في الشوط الثاني بمشاركة لاعبين آخرين ساعدونا على المضي قدماً في المباراة، والحفاظ على الأداء الإيجابي".

كما أثنى المدرب الكتالوني على الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن الذي تصدّى لركلة الجزاء الثانية لليفانتي، والتي حافظ بها على حظوظ البارسا في العودة بالنتيجة والإبقاء على النتيجة 1-0.

وأشار إلى أنه يجب أن يشاهد ركلات الجزاء الثلاثة مرةً أخرى لإبداء رأيه فيها، رغم تلميحه بأنها قد تكون ناتجة عن أخطاء في الرقابة، وهو الجانب الذي يجب تحسينه.

وأشاد تشافي أيضاً بأداء ليفانتي الذي ضغط كثيراً من الأمام، وأجبرهم على اللعب بطريقة لم يعتادوا عليها، مضيفاً بأنّ هذا الأداء لا يتماشى مطلقاً مع ترتيبه في الليغا، حيث يحتل المركز الـ19 وقبل الأخير بـ22 نقطة.

وضرب برشلونة أكثر من عصفور بهذا الانتصار "الدرامي"، أولها أنه عاد لتذوق طعم الانتصارات في عقر دار ليفانتي بعد 3 زيارات، وتحديداً منذ فوزه بخماسية نظيفة في ديسمبر/ كانون الأول 2018.

كما أن كتيبة تشافي هرنانديز حافظت على سلسلة الانتصارات لسابع مباراة على التوالي في المسابقة، لتسترد بذلك المركز الثاني من إشبيلية برصيد 60 نقطة لكليهما مع تفوق البارسا في فارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

الغابوني أوباميانغ يتمنى بقاء ديمبيلي في برشلونة

 

من جهته، أبدى الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم برشلونة، رضاه عن الفوز القاتل والمثيرعلى ليفانتي، حيث قال: "إن الفريق افتقد "لقليل من الكثافة" الهجومية في الشوط الأول؛ ولكن الأمور كانت "أفضل بكثير" في الشوط الثاني، وهو ما ساعدهم في العودة بالنقاط الثلاثة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع".

وتحدث صاحب الهدف الأول والتعادل لفريقه في تصريحات تليفزيونية بعد المباراة التي شهدها ملعب (سيوتات دي فالنسيا)، عن المباراة التي قدّمها الثنائي الواعد بيدري وغافي، اللذان نزلا كبديلين في الشوط الثاني.

وقال في هذا الصدد: "لقد قدّما مباراةً طيبةً للغايةً، لدينا ثقة كبيرة في المجموعة بأكملها". ورفض "أوبا" الحديث عن الركلات الجزاء الثلاثة التي احتُسِبت ضد فريقه، مشيراً إلى أن الحَكَم بالتشاور مع تقنية حَكَم الفيديو المساعد "VAR"، هم المسؤولون عن هذه القرارات.

وأقرّ -صاحب الـ32 عاماً- بأنه بات يخضع لرقابةٍ أشد من المدافعين؛ ولكنه أوضح أنّ بإمكانه الظهور بشكل أفضل. وأوضح: "لم أظهر بالشكل المطلوب في الشوط الأول؛ ولكن الأمور كانت أفضل في الشوط الثاني"، مُبدياً في الوقت ذاته أمنيته في "بقاء" الفرنسي عثمان ديمبيلي داخل الفريق.

شارك: