ريال مدريد يحبط "الصفقة الحلم" لغريمه برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 16:50
رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز يستعدّ لتوجيه ضربة جديدة لآمال برشلونة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتحضّر ريال مدريد الإسباني لتوجيه ضربة قاسية لغريمه اللدود برشلونة، عبر تدمير طموحه في ضمّ أحد أهم الصفقات التي يرى فيها "الصفقة الحلم"، وذلك بحسب ما أوردت مصادر صحفية إسبانية.

ويبدو أنّ النادي الملكي لن يكتفي بأهدافه المحققة هذا الصيف، والتي يبقى أهمها تعزيز صفوفه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي بشكل رسمي، انطلاقًا من الصيف الحالي، قادمًا من باريس سان جيرمان في صفقة مجانية، حيث سيمتد عقده مع عملاق الليغا إلى غاية 2029.

ويتزامن إعلان انتقال مبابي مع فترة زاهية للـ"مدريديستا"، الذين ما يزالون يحتفلون بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخ النادي، بعد الفوز في نهائي ويمبلي على بوروسيا دورتموند (2-0)، علاوة على رفع لقب الدوري الإسباني للمرة الـ36 في تاريخه.

ريال مدريد يتّفق مع هدف برشلونة

في هذا السياق، أكدت صحيفة "ماركا" أنّ ريال مدريد يستعدّ لتوجيه ضربة قاسية لغريمه اللدود، من خلال استهداف هدفه الأساسي في فترة الانتقالات الصيفية، نجم باير ليفركوزن الألماني فلوريان فيرتز، صاحب الـ21 ربيعًا.

وقال المصدر إنّ إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز اشتغلت منذ عدة أشهر على صفقة الدولي الألماني، التي أبدت عدة أندية رغبتها الواضحة في الظفر بها، على غرار بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، علاوة على "البارسا".

ويمتلك النجم الموهوب الذي تقدّر قيمته التسويقية الحالية بـ130 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، عقدًا ساري المفعول مع ناديه سيستمرّ حتى يوينو/ حزيران 2027، وقد ذكرت تقارير سابقة أنّ ليفركوزن مستعدّ لتسريح اللاعب بمبلغ لن يقلّ عن 150 مليون يورو.

وفي استنتاج يخصّ المصدر، فإنّ ريال مدريد، الذي يستعدّ لإتمام الصفقة في 2025، ليس متخوّفًا من تحركات برشلونة تجاه اللاعب، بسبب عدم قدرة الأخير على مجابهة مقتضيات الصفقة على الصعيد المالي، في ظل أزماته الخانقة على مستوى السيولة.

ويعاني النادي الكتالوني من اضطرابات بالجملة على الصعيدين المالي والإداري وحتى الفني، تسببت في تغيير مدربه تشافي هرنانديز بالألماني هانزي فليك، وذلك عقب خروجه من الموسم بيد فارغة وأخرى لا شيء فيها، بعد أن فقد لقب الليغا وحلّ وصيفًا خلف الريال بفارق 10 نقاط كاملة، علاوة على مغادرته مسابقتي دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا من دور الـ16، على يدي باريس سان جيرمان وأتلتيك بيلباو على التوالي.

جدير بالذكر أنّ فلوريان فيرتز، هو أحد أهم لاعبي باير ليفركوزن، الذي كانت له بصمة واضحة في تحقيق ثنائية محلية تاريخية في الموسم الحالي، بعد حصد لقبي الدوري والكأس، علاوة على وصافة مسابقة الدوري الأوروبي، حيث سجل النجم الألماني 18 هدفًا، ومنح 20 تمريرة حاسمة في 49 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

شارك: