بعد التألق في اليابان.. 3 منتخبات عالمية تريد مواجهة تونس

2022-06-16 23:05
التونسي نعيم السليتي والبلجيكي إدين هازارد (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب تونس لكرة القدم، قريباً من الاتفاق على خوض عدة مباريات ودية مرتقبة مع منتخبات معروفة عالمياً، وذلك خلال فترة الإعداد الثانية، للمشاركة السادسة في تاريخه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُحدَّدة إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين. 

وأكدت مصادر لموقع  "winwin"، صحة المعلومات المنتشرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، التي تشير إلى رغبة عدة منتخبات عالمية في مواجهة المنتخب التونسي ودياً، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وبحسب ما حصل عليه موقع "winwin" من معلومات؛ فإنّ منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، عرضت فكرة خوض مباريات ودية مع "نسور قرطاج"، قبل مونديال قطر 2022، وأن المنتخب التونسي يُمكنه مواجهة هذه الفرق الـ3 أو غيرها، ودّياً في الفترة التي تسبق تنظيم كأس العالم.

عِلماً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، لم يصدر بعد أجندة شهر نوفمبر 2022، إذ تبقى فترة نهاية سبتمبر/ أيلول القادم، آخر موعد للمباريات الدولية التي حُدِّدت بِهذا الشأن.

وسبق للاتحاد التونسي إعلانه عن تلقيه دعوة من نظيره السعودي؛ لاحتضان معسكر المنتخب التونسي في المملكة، استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022، وبالتالي تظل مشاركة منتخب تونس ممكنة في دورة دولية ودية جديدة،  هناك بحضور منتخبات عالمية كبيرة، وذلك بعد تتويجه قبل يومين بدورة "كيرين" الودية في اليابان، إثر الفوز على منتخب "السامروي" بنتيجة 3-0 في النهائي، وقبلها أمام تشيلي (2-0) في مباراة نصف النهائي .  

ويُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك وأستراليا.

 

شارك: