بعد استبعاده من "الكان".. تعليق قوي من الجزائري بلومي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 20:58
الجزائري محمد بشير بلومي لاعب فارينسي البرتغالي (X: LeFennecFC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر جناح فريق فارينسي البرتغالي الشاب، محمد بشير بلومي (21 عامًا)، تعليقًا قويًّا بعد استبعاده من قائمة منتخب الجزائر النهائية المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، التي تنطلق منتصف يناير/ كانون الثاني 2024.

بلومي انضم إلى قائمة المدرب جمال بلماضي الموسّعة التي شملت 50 لاعبًا، قبل أن يخرج من حساباته في القائمة النهائية التي أعلن عنها الجمعة، وعرفت وجود اسم 26 لاعبًا، يتقدّمهم القائد رياض محرز ونجم ميلان إسماعيل بناصر.

ينافس منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات أنغولا وموريتانيا وبوركينا فاسو، في مسعاه لطبع النجمة القارية الثالثة على قميصه، بعد فوزه بنسختي الجزائر 1990 ومصر 2019.

بشير بلومي: وان تو ثري فيفا لاليجري

وردًّا على استبعاده من القائمة النهائية المشاركة في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، كتب بشير بلومي عبر منصّة إنستغرام: "حظًا سعيدًا 123 تحيا الجزائر".. وهي عبارة شهيرة يرددها أنصار المنتخب الجزائري (وان تو ثري فيفا أليجري).

محمد هو نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية لخضر بلومي، أفضل لاعب أفريقي عام 1981، وأحد أعمدة منتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم 1982 بإسبانيا، والذي سجّل هدفًا تاريخيًّا ضد ألمانيا في الدور الأول من المونديال.

محمد بشير بلومي
تعليق محمد بشير بلومي بعد الإعلان عن قائمة الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 (Instagram)


استبعاد بشير بلومي ليس مفاجأة

شهدت قائمة الجزائر مفاجآت عديدة، لكن ليس من بينها استبعاد بشير بلومي الذي لا يزال شابًا في طور النمو، ولا يملك خبرات كافية مع المنتخب الأول، ومن المؤكد أنه سينال الفرصة بعد الاعتزال الدولي للنجوم الحاليين أمثال محرز وبلايلي.

يمتلك منتخب الجزائر حاليًا لاعبين بخبرات أفضل من بشير بلومي في الجناحين، مثل القائد محرز ويوسف بلايلي وأمين غويري وآدم وناس ومحمد الأمين عمورة، وحتّى من اللاعبين المستبعدين من القائمة النهائية أمثال سعيد بن رحمة.



قائمة (الخضر) عرفت 10 أسماء جديدة ستشارك لأول مرة في كأس أمم أفريقيا، هم أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط وزين الدين بلعيد وحسام عوار وريان آيت نوري وياسر لعروسي وأحمد توبة وكيفين قيطون وفارس شايبي وأمين غويري.

بشير بلومي وموسم جيد مع فارينسي

انتقل بشير بلومي مباشرة من الدوري الجزائري إلى أوروبا، حينما وقّع عقدًا مع فريق شباب فارينسي عام 2022 قادمًا من بسكرة الجزائري، وترقّى إلى الفريق الأول لفارينسي فقط مطلع الموسم الحالي، أي أنّهُ يلعب أول موسم مع الكبار على الإطلاق.

في أول موسم مع كبار فارينسي، سجّل بشير بلومي 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في كل المسابقات من أصل 16 مباراة، وقفزت قيمته التسويقية من 300 ألف يورو في بداية الموسم، إلى مليون يورو في الوقت الحالي

المثير أن بشير بلومي أصبح قطعة أساسية مع فارينسي، حيث لعب 13 مرّة في التشكيلة الرئيسية من أصل 15 جولة في الدوري البرتغالي، وخاض 77٪ من الدقائق المتاحة، مساهمًا في 23% من جملة أهداف الفريق في الدوري.

أرقام محمد بشير بلومي مع فارينسي 2023-2024 (حتّى 30 ديسمبر)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري البرتغالي1432
كأس البرتغال2-1
إجمالي1633
شارك: