بطل سابق للدوري الإسباني يريد التعاقد مع التونسي مهدي النفطي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 22:30
المدرب التونسي مهدي النفطي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المدير الفني التونسي مهدي النفطي العديد من العروض من أندية إسبانية وفرنسية، عقب رحيله عن الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد المغربي.

وتولى النفطي خلال الموسم الكروي المنقضي تدريب فريق ليفانتي الإسباني بين شهري يوليو/ تموز وأكتوبر/ تشرين الأول 2022، ثم أشرف على تدريب فريق الوداد بين شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2023.

وذكرت صحيفة "أفريكا فوت" أن النفطي تلقى عرضًا من نادي ديبورتيفو لاكورنيا، الذي هبط عام 2020 إلى للدرجة الثالثة الإسبانية، ويحاول العودة إلى مكانه الطبيعي مع "كبار" الدوري الإسباني خلال السنوات المقبلة، خاصة أنه سبق له التتويج ببطولة الدوري عام 2000، بالإضافة إلى تتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا في مناسبتين وخوضه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004.

مهدي النفطي وصلته عروض للتدريب في الدوري الإسباني الدرجة الثانية

وبرفقة عرض ديبورتيفو لاكورونيا، تلقى النفطي عرضًا لتدريب فريق ريال مورسيا الناشط في دوري الدرجة الثانية الإسباني؛ وكشفت التقارير الصحفية عن توصل المدير الفني التونسي بمقترح للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، في خطة مساعد مدرب للإسباني مارسيلينو.

مسيرة تدريبية واعدة للنفطي 

يملك النفطي (44 عامًا) مسيرة تدريبية حافلة في إسبانيا؛ حيث بدأ مشواره عام 2016 في دوري الدرجة الثانية مع فريق "ماربيلا" الذي أقاله في مارس/ آذار 2017، قبل أن ينجح في موسم 2019-20 في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا مع نادي باداخوز من الدرجة الثانية أيضًا.

وخاض تجربة لمدة 4 أشهر (نوفمبر/ تشرين الثاني 2020- فبراير 2021) مع فريق ديبورتيفو لوغو، وعمل الموسم الماضي مع فريق ديبورتيفو ليغانيس، وأشرف الموسم الماضي على تدريب فريق ليفانتي والوداد.

يُذكر أن النفطي كان لاعبًا دوليًا تونسيًا، ودافع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في 46 مباراة دولية، وتوج مع الفريق الوطني التونسي بلقب كأس أفريقيا عام 2004، كما احترف في صفوف أندية أوروبية؛ على غرار تولوز الفرنسي، وراسينغ سانتاندير الإسباني، وبرمنغهام الإنجليزي.

شارك: