بسبب محرز.. صحيفة إنجليزية تنتقد اليويفا وتسخر من مبابي

2022-06-01 13:32
الجزائري رياض محرز فرض نفسه كنجم بارز في تشكيلة مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم 2021-22 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ وسخرت من نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، بسبب خيارات لجنة "اليويفا" الفنية في وضع التشكيلة المثالية لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2021-22.


واستغربت الصحيفة البريطانية الشهيرة وجود اسم الفرنسي كيليان مبابي ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا كجناح أيمن، بدلا من نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، رغم الأرقام اللافتة التي سجلها هداف "السكاي بلوز" في المسابقة الأوروبية الأغلى هذا الموسم.

وجاء في تقرير الصحيفة الإنجليزية، الأربعاء 1 يونيو/ حزيران: "أعلنت اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا 2021-22 هذا الأسبوع، وكان هناك أحد الغائبين البارزين من الدوري الإنجليزي الممتاز".


وتابعت: "في الوقت الذي يمكن أن تكون هناك شكاوى قليلة بشأن اللاعبين المختارين، هناك لاعب واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن يشعر بالحزن الشديد لأنه لم يظهر بالقائمة"، مضيفة: "رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، كان واحداً من نجوم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث سجّل 24 هدفاً وقدّم 9 تمريرات (حاسمة)".


وزادت: "كانت هذه الأرقام أفضل حصيلة له منذ وصوله إلى استاد الاتحاد (صيف عام 2018)، رغم أنه لعب دقائق أقل مما كان يحصل عليه خلال الموسمين الماضيين"، وأردفت: "محرز كان مهمًا بشكل خاص في حملة دوري أبطال أوروبا للسيتي، حيث سجل 9 أهداف لفريق بيب غوارديولا.. وعندما تعلق الأمر باختيار الفريق الأفضل لهذا العام، تم تجاهل محرز وتعويضه بمبابي لاعب باريس سان جيرمان".

لجنة اليويفا الفنية تختار تشكيلة دوري أبطال أوروبا المثالية هذا الموسم 2021-22

ولم تتردد الصحيفة الإنجليزية في مساندة محرز وإبراز تفوقه على مبابي في دوري الأبطال، وأكدت: "يعد الفرنسي بالطبع اسمًا كبيرًا على الساحة الأوروبية، وقد قدّم عددًا من العروض البارزة في المسابقة هذا الموسم، لا سيما تسجيله داخل الديار وخارجها ضد الفائز في النهاية ريال مدريد.. ومع ذلك، تشير الأرقام إلى أن محرز كان له تأثير هجومي أكبر في المسابقة الأوروبية هذا الموسم".


وزادت: "أحرز الجزائري أهدافا أكثر من مبابي، وتفوق عليه من حيث عدد التسديدات والمحاولات نحو المرمى على مدار الموسم، حيث أسهم محرز هذا الموسم بـ47 تسديدة، بينما أسهم مبابي بـ30 فقط"، وأرجعت الصحيفة الشهيرة تفوق مبابي على محرز بسبب "نجومية" الدولي الفرنسي، وقالت: "أثبتت مكانة مبابي ونجوميته على الأرجح أنها عامل حاسم في تفوقه على محرز"، وختمت: "لا يوجد شك في أن اللاعب الجزائري يجب أن يشعر بالأسف لعدم وجوده ضمن هذه التشكيلة".


جدير بالذكر أن رياض محرز قدم مستويات كبيرة مع مانشستر سيتي هذا الموسم، بحسب متابعين، لينجح في تصدر قائمة هدافي النادي في جميع البطولات برصيد 24 هدفا، مع تقديمه 9 تمريرات حاسمة خلال 47 مباراة خاضها رفقة المواطنين هذا الموسم، كما توّج الدولي الجزائري بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي مع المان سيتي وللمرة الرابعة في مشواره.

شارك: