بسبب عمولات غير قانونية.. التحقيق في انتقال جيوفينكو للهلال!

2023-03-12 09:28
الإيطالي سباستيان جيوفينكو محترف الهلال السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "ilfattoquotidiano" الإيطالية أن مكتب المدعي العام في مدينة "فيتشنزا" الإيطالية فتح باب التحقيق؛ بسبب عمولات غير قانونية تم الحصول عليها في صفقة انتقال الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، محترف نادي الهلال السعودي السابق، وذلك قبل 4 سنوات.

وحسب ما ورد، فإن المدعي العام الإيطالي، لويغي سالفادوري، أصدر أمرًا بتفتيش منازل اثنين من الوكلاء الإيطاليين المشهورين في كرة القدم، وهما كلاوديو باسكوالين وأندريا داميكو، وكذلك تفتيش مقر شركة "Pdp Pasqualin D'Amico Partners"، التي كانت تتولى أعمال جيوفينكو.

وأضافت الصحيفة الإيطالية: "جيوفاني جيوفينكو، والد اللاعب، يُطالب بالعمولة التي حصل عليها باسكوالين وداميكو من الهلال لإتمام الصفقة، والتي تصل قيمتها إلى 2.6 مليون يورو"، موضحة أن والد لاعب الهلال السابق اتهم شركة "Pdp" بتلقي عمولة غير قانونية عبر اللجوء إلى شركة أخرى منسوبة إلى الثنائي باسكوالين وداميكو.

وبعد تقديم شكوى والد جيوفينكو، تم تسجيل باسكوالين وداميكو في سجل المُشتبه بهم بارتكاب جريمة الاحتيال، ويتم حاليًا إجراء عمليات فحص لكافة المستندات المتعلقة بعقود انتقال اللاعب الإيطالي إلى الهلال، ومن المحتمل أيضًا أن يتم استجواب جيوفينكو في القضية.

كان جيوفينكو قد انتقل إلى الهلال في يناير/ كانون الثاني عام 2019، ودافع عن القميص الأزرق لمدة موسمين ونصف، قبل فسخ عقده بالتراضي مع الزعيم، ليعود بعدها إلى إيطاليا، ويرتدي قميص سامبدوريا في فبراير/ شباط 2022، لكن لم تستمر التجربة الأخيرة طويلاً، وقرر النجم الإيطالي بعد أشهر قليلة اعتزال كرة القدم.

وخلال مسيرته مع الهلال، لعب جيوفينكو 83 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 16 هدفًا، ومانحًا 19 تمريرة حاسمة، واستطاع صاحب الـ36 عامًا بقميص النادي العاصمي تحقيق لقب دوري أبطال آسيا وكأس الملك، إضافة لحصده لقب الدوري السعودي في مناسبتين.

    شارك: