بسبب شهر رمضان.. نجم جزائري يورّط غالتييه أمام المحكمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 00:42
الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب نادي الدحيل القطري (X/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية جزائرية، الجمعة، أنّ كريستوف غالتييه، المدرب السابق لنادي نيس والحالي لنادي الدحيل القطري، قد تطرّق لعقيدة صوم رمضان، وخصّ بالذكر نجماً جزائرياً في صفوف لاعبيه المسلمين، وذلك خلال محاكمته بشأن تهم العنصرية.

وانطلقت صباح اليوم محاكمة غالتييه الذي يواجه تهمًا خطيره متعلقة بالعنصرية والتمييز على أساس العِرق والدين تجاه اللاعبين الجزائريين والمسلمين وأصحاب البشرة السوداء، حسبما أفادت به صحيفة "ليكيب" الفرنسية في وقت سابق.

وذكر موقع "DZFOOT" أنّ غالتييه وفي معرض مثوله أمام المحكمة، سرد بعد القصص المتعلقة بشهر رمضان المبارك، وكيفية تعاطي بعض لاعبيه المسلمين معه أثناء خوض المباريات، وخصّ بالذكر، النجم الجزائري، هشام بوداوي، الذي سبق أن وصفه مدرب باريس سان جيرمان السابق مع مواطنه يوسف عطّال بـ"القذرين".

وعن سبب خروج هذا الوصف العنصري المهين على لسانه، برّر غالتييه: "لقد تمّ تحريف كلماتي. تجربتي تقول لي إنه من الصعب جدًا أن أجعلهم (اللاعبين المسلمين) يفهمون فائدة عدم القيام بذلك (الصوم) يوم المباراة".

وعرّج غالتييه على بعض الحالات التي طرأت على الجزائري بوداوي في الفريق في صلة بهذا الموضوع، متّهماً إياه بـ"عدم احترام البروتوكول الذي وضعه"، مضيفاً: "تمّ وضع نظام كامل خاص برمضان منذ سبتمبر 2022 حتّى نضمن أفضل أداء. بناءً على نصيحتي، قام جوليان فورنييه (مساعده) بتعيين أخصّائي تغذية. ومع الطبيب كان كل شيء منظمًا. كان هناك مسؤولة تقوم بإعداد الوجبة الوحيدة في اليوم للاعب (بوداوي) يوم المباراة".

وتابع: "أطلب الكثير من الجهد من طاقمي من أجل صحة اللاعبين. وذات صباح، استيقظت لتخبرني المسؤولة عن التغذية أنّ بوداوي لم يستيقظ لتناول وجبته. وبسرعة، أدركت أنه تناول وجبته الأخيرة في الساعة التاسعة مساء من اليوم السابق. وهنا قلت لنفسي كيف سيلعب ويقدّم أداءً جيدًا دون التعرض للإصابة".

وأضاف في السياق ذاته: "نلعب في الخامسة مساءً، وكان آخر كوب من الماء حوالي الساعة 9 مساءً (الليلة الماضية). وبالتالي نعم، أنا غاضب جدًا لأننا نجهز كل شيء حتى يستعدوا للمباريات في شهر رمضان. لم أتحدث إلى هشام بهذا الشأن ولكنّني تحدثت عنه مع طاقم العمل لدي، وتساءلت كيف يمكنه أن يكون مفيدًا للفريق في هذه الظروف؟"

واختتم غالتييه مداخلته، مستدركاً: "غضبي قد مر، وفي النهاية شارك هشام بوداوي في تلك المباراة".

جدير بالذكر، أنّ صحيفة "ليكيب" التي سبق أن نشرت تسريبات تورّط غالتييه في ملف العنصرية ضد المسلمين وأصحاب البشرة السوداء، أشارت إلى أنّ المدرب الفرنسي مُلزَم بالدفاع عن نفسه بكل قوة لإثبات براءته، وإلّا فإنه سيواجه خطر السجن لمدة 3 سنوات.

شارك: