بسبب المنشطات.. بالدي مهدد بالغياب عن السنغال في المونديال

2022-09-17 22:02
المهاجم السنغالي كيتا بالدي لاعب سبارتاك موسكو الروسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقفت المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، الدولي السنغالي كيتا بالدي، لاعب سبارتاك موسكو الروسي، حتى 5 ديسمبر/ كانون الأول القادم؛ بسبب انتهاكه بروتوكول اختبار مكافحة المنشطات، خلال إحدى مباريات فريقه السابق كالياري أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي 2021-22، ما يعني غيابه آليا عن منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وينافس منتخب السنغال في كأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلَين، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر والإكوادور وهولندا.

وانتقل كيتا خلال الميركاتو الصيفي الأخير من نادي كالياري إلى سبارتاك موسكو، بعد أن كان محل اهتمام العديد من الأندية.

بيان معاقبة السنغالي كيتا بالدي بـ90 يوما بسبب انتهاكه برتوكول اختبار مكافحة المنشطات

وقال النادي الروسي في بيان له عبر موقعه الرسمي اليوم السبت: "لقد تم استبعاد لاعب خط الوسط، السنغالي كيتا بالدي، من قبل المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا حتى 5 ديسمبر المقبل (مدة 90 يوما)؛ بسبب انتهاكه بروتوكول اختبار مكافحة المنشطات مع نادي كالياري".

وأضاف البيان: "في العينة المأخوذة من كيتا، لم يتم العثور على مواد محظورة، ومع ذلك، ووفقا للقانون التأديبي، فإن أي عقوبة تتعلق بالمنشطات تطبقها رابطة رياضية وطنية أو دولية أخرى، وهي المنظمة الوطنية لمكافحة المنشطات، مقبولة تلقائيا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ويجب أن تعترف بها جميع الاتحادات القارية".

وواصل: "بناء على ذلك، فإن العقوبة التي تطبقها المنظمة الإيطالية لمكافحة المنشطات تخضع للاعتراف من قبل الاتحاد الإيطالي للمنشطات".

وختم: "بموجب شروط الإيقاف، سيتمكن لاعب كرة القدم من العودة إلى عملية التدريب في موعد لا يتجاوز 22 يوما قبل انتهاء العقوبة".

وإلى جانب بالدي، سيفتقد منتخب السنغال، اللاعب بونا سار، الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونيخ الألماني خلال كأس العالم بسبب الإصابة.

وخاض بالدي 39 مباراة مع منتخب السنغال في مختلف المنافسات، سجل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، كما كان حاضرا في تتويج منتخب "أسود التيرانغا" بكأس إفريقيا 2021، التي جرت وقائعها بالكاميرون مطلع العام الجاري.

ويأمل المنتخب السنغالي خلال دورة قطر في تجاوز خيبة "مونديال" روسيا 2018، الذي غادره منذ الدور الأول بفعل قانون اللعب النظيف بعد التساوي في النقاط مع منتخب اليابان (4 نقاط).

شارك: