بسبب الغزو الروسي.. لاعب أوكراني ينتظر مولوده في الملجأ

2022-03-15 23:48
الأوكراني جيورجي سوداكوف لاعب وسط شاختار مع زوجته ليزا (Twitter/ManuHeredia21)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدرب السابق لفريق الناشئين في شاختار دونيتسك، البرتغالي فرناندو فالنتي، تعاطفه الكبير مع لاعب الوسط الأوكراني جيورجي سوداكوف، الذي يوجد حاليا في أحد الملاجئ إلى جانب زوجته ليزا التي تنتظر طفلها الأول، وسط الحرب الروسية على أوكرانيا التي بدأت يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، وما زالت مستمرة حتى الآن.

وكتب فالينتي عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "جيورجي سوداكوف هو أعظم موهبة دربتها في حياتي.. يبلغ من العمر 19 عامًا، لاعب دولي من الدرجة الأولى لأوكرانيا، جدد العقد مؤخرًا حتى عام 2026 مع شاختار، إنسان رائع ينتظر أن يكون أبًا مع زوجته ليزا".

وأضاف أن لاعب الوسط لديه القدرة على اللعب لفريق مثل برشلونة أو مانشستر سيتي، قائلاً: "أحلام كان يجب أن تتحقق، ينتزعها مخبأ في حرب لا معنى لها.. نعم أبكي وأدعو لهذين الزوجين ولكل اللاعبين الشباب والأصدقاء الذين تركتهم ورائي في أوكرانيا التي جعلتني سعيدًا لمدة عامين.. سوداكوف شاب يتمتع بإمكانات هائلة، حتى للعب مع نادي برشلونة أو مانشستر سيتي".

من هو اللاعب الأوكراني جيورجي سوداكوف؟

بدأ جيورجي سوداكوف مسيرته الكروية مع شاختار في صفوف فرق تحت 17 عامًا وتحت 19 عامًا، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول في يناير/ كانون الثاني 2021.

وشارك اللاعب في 20 مباراة مع الفريق الأوكراني عبر المسابقات، وسجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، ويشتهر سوداكوف في أوكرانيا بأسلوب لعبه المميز وتمريراته المتقنة، إضافة إلى وعيه التكتيكي الكبير.

شارك: