برنامج تدريبي خاص لمهاجم الزمالك لاستعادة بريقه الضائع

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-17 16:38
من تدريبات فريق الزمالك قبل مباراة سموحة بالدوري المصري (Facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع الجهاز الفني بنادي الزمالك برنامجًا تدريبيًا خاصًا للدولي التونسي، سيف الدين الجزيري، مهاجم الفريق، من أجل استعادة مستواه مرة أخرى، في ظل غيابه عن التهديف مُنذ فترة طويلة، وذلك قبل أيام من استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز ضد سموحة.

ويستعد الزمالك لخوض مواجهة هامة أمام سموحة، مساء السبت 21 أكتوبر/ تشرين الأول، برسم الجولة الرابعة من الدوري المصري، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة .

ووفقًا لما أورده المركز الإعلامي للفارس الأبيض، فإن الجزيري خاض فقرة تدريبات تأهيلية إضافية، على هامش المران الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء على ملعب "الترسانة"، استعدادًا لمواجهة سموحة.

يأتي ذلك وفقًا لبرنامج موضوع للاعب من قبل الجهاز الفني للزمالك، وذلك من أجل تجهيز الجزيري للمباريات المُقبلة؛ حيث قام اللاعب بالركض حول الملعب عقب انتهاء المران وخاض تدريبات متنوعة، تحت قيادة علاء رجب مخطط الأحمال بالفريق، بعد خوض جميع فقرات المران الجماعي بشكل طبيعي، سواء الحصة التأهيلية أو الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية.

ويُعاني الجزيري من تراجع ملحوظ في أدائه مع الأبيض هذا الموسم، بعد مرور 3 جولات، واستبعد من مباراة بيراميدز في الجولة الأولى التي انتهت بالتعادل (2-2)، وفي لقاء المقاولون الذي انتهي (1-1) جلس على مقاعد البدلاء، بينما في لقاء البنك الأهلي الذي فاز فيه الأبيض (2-1) خاض 45 دقيقة، علمًا بأنّه لم يُسجّل أيّ هدف في الدوري الممتاز مُنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، عندما أحرز ثنائية في الاتحاد السكندري.

من جانبه، خاض حاتم سكر الظهير الأيسر للفريق الأول مجموعة من التدريبات التأهيلية، على هامش المران الذي أقيم صباح اليوم، وأدى اللاعب التدريبات التأهيلية داخل صالة الألعاب الرياضية "الجيمانيزيوم" بمقر النادي، وفقًا للبرنامج الموضوع له لتجهيزه بالشكل المناسب. 

و لم يشارك سكر في باقي فقرات المران الذي أقيم على ملعب الترسانة وفقًا للبرنامج الموضوع له من قبل الجهاز الفني، وتم الاكتفاء بأداء التدريبات البدنية فقط.

تدريبات قوية للزمالك قبل مباراة سموحة

وفي سياق متصل، خاض باقي لاعبي الفريق الأول فقرة تدريبات خططية خاصة، تحت إشراف مدحت عبد الهادي المدرب العام، على هامش المران الذي أقيم اليوم، حيث قسم الجهاز الفني للفريق هذه الفقرة إلى جزءين، الأول عبارة عن تدريبات تمرير الكرة في مساحات مختلفة بأسرع وقت ونقلها للمكان المطلوب. وفي الجزء الثاني قام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، وأدت كل مجموعة فقرة خاصة بالتسديد على المرمى، بجانب العرضيات وأمور تكتيكية أخرى، وتولى مدحت عبد الهادي المدرب العام قيادة مجموعة، في حين قام أحمد مجدي وفريدى هيريرا المدربان المساعدان بقيادة المجموعة الثانية. 

عقب ذلك، خاض اللاعبون تقسيمة فنية قوية بطول الملعب، تم خلالها تطبيق كل الأمور الخططية التي تم التدريب عليها، وحرص مدحت عبد الهادي المدرب العام على منح اللاعبين تعليمات فنية خاصة، من خلال محاضرات متواصلة وسريعة داخل أرضية الملعب؛ وشهدت التقسيمة حماسًا وتركيزًا من جميع اللاعبين، من خلال تنفيذ كل الأمور الفنية المطلوبة منهم. 

الجدير بالذكر أن الزمالك يقبع في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 5 نقاط، حصدهما من تعادلين وانتصار وحيد، بينما سموحة يحتل الوصافة ولديه 7 نقاط، بعدما انتصر في مباراتين وتعادل في واحدة.

شارك: