برشلونة يودّع كأس ملك إسبانيا بخسارة مدوّية أمام بيلباو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 03:07
برشلونة يغادر مسابقة كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

غادر برشلونة مسابقة كأس ملك إسبانيا بخسارته أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 4-2 بعد التمديد، كما خرج جاره جيرونا من المسابقة بخسارته أمام ريال مايوركا 3-2 في الدور ربع النهائي، الأربعاء.

في المباراة الأولى، سجّل أهداف أتلتيك بلباو كل من غوركا غوروسيتا (1) وأويهان سانسيت (49) وإيناكي ويليامس (105+2) ونيكو ويليامس (120+2)، فيما سجّل للبلوغرانا البولندي روبرت ليفاندوفسكي (26) ولامين يامال (32).

وخاض إيناكي المباراة بعد ساعات من وصوله إلى إسبانيا بعد انتهاء مشواره مع منتخب بلاده غانا في كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار بخروج مخيّب من الدور الأول، حيث لعب مباراته الأخيرة في البطولة القارية الاثنين، علما أنّ شقيقه الأصغر نيكو يمثّل المنتخب الإسباني الأول.

ويملك بلباو تاريخا حافلا في مسابقة الكأس حيث سبق أن توج بلقبها 23 مرة في المركز الثاني على قائمة الأكثر تتويجا باللقب خلف برشلونة فقط (31).

برشلونة مهدد بموسم بلا ألأقاب

وتأتي الخسارة لتزيد من الضغوط على مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز حيث يتخلف فريقه حالياً بفارق ثماني نقاط عن صدارة الدوري الإسباني، مما جعل من مسابقة الكأس الفرصة الأكبر للنادي الكتالوني لإحراز لقب ما هذا الموسم.

جيرونا يغادر الكأس ويتفرغ لحلم الدوري

وفي المباراة الثانية، سجّل أهداف مايوركا كل من الكندي سايل لارين (21) وأبدون براتس (28 و35 من ركلة جزاء) قبل أن يقلّص النادي الكتالوني النتيجة من خلال الأوروغوياني كريستيان ستيواني في الدقيقة (68 من ركلة جزاء) والبرازيلي سافيو في الدقيقة (90+6).

ولا شك أنّ الخسارة جاءت مفاجِئة نظراً إلى تألق جيرونا هذا الموسم حيث يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 21 مرحلة، متفوقاً بنقطة واحدة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة أقل، بخلاف مايوركا الذي يحتل المركز الخامس عشر من بينها ثلاثة انتصارات فقط.

وشهدت المباراة طرد مدافع مايوركا أنتونيو رايو في الدقيقة (67) بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، علمًا أنّه تسبب بركلة الجزاء التي سجّل منها جيرونا هدفه الأول.

وسبق لمايوركا أن أحرز لقب الكأس المحلية عام 2003 كما وبلغ الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة عام 2009. ويختتم الدور ربع النهائي الخميس بلقاء أتلتيكو مدريد الذي سبق ان اقصى جاره ريال حامل اللقب من الدور 16 مع إشبيلية.

شارك: