برشلونة يفسخ عقد الفرنسي صامويل أومتيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-01 00:22
الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة الإسباني السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فسخ برشلونة عقد مدافعه الفرنسي، صامويل أومتيتي (29 عامًا)، حسب بيان رسمي صادر من النادي الجمعة 30 يونيو/ حزيران.

وجاء في بيان النادي الكتالوني: "توصل برشلونة وصامويل أومتيتي إلى اتفاق بشأن فسخ العقد الذي كان ممتدًا بينهما حتى نهاية موسم 2025-26 بالتراضي.. برشلونة يعرب عن امتنانه لأومتيتي ويتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وعصفت الإصابات بمسيرة أومتيتي مع برشلونة، لا سيما الفترة التي أعقبت فوز اللاعب بكأس العالم روسيا 2018 مع منتخب بلاده فرنسا، حيث اضطر لإجراء عمليات جراحية في الركبة، ما غيّبه عن المشاركة لشهور عديدة.

وتعود آخر مشاركة لأومتيتي مع المنتخب الفرنسي إلى 2019، حيث دخل في منحدر متسارع من انخفاض المردود البدني والفنّي.

ومع بداية الموسم الماضي 2022-2023، قرر برشلونة إعارة اللاعب إلى ليتشي الإيطالي، وعقب نهاية فترة الإعارة قرر المدرب تشافي هيرنانديز الاستغناء عن خدماته، ليتم فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، حسبما أشار البيان.

وفد أومتيتي للمرة الأولى إلى الـ"بلوغرانا" صيف 2016 قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 25 مليون يورو، وسرعان ما أثبت قيمته عندما أصبح قطعة رئيسية في تشكيلة الفريق لـ3 سنوات متتالية، قبل أن تنال منه الإصابات المتكررة.

وجاء رحيل أومتيتي عن برشلونة لتخفيف الأعباء في فاتورة أجور النادي، الذي يمر بضائقة مالية في الوقت الحالي، ومن المرجّح أن يتبع أومتيتي لاعبون آخرون في طريقهم لمغادرة البارسا، أمثال سيرجينيو ديست وكليمنت لينغليه.

شارك: