برشلونة يغير موقفه بشأن رحيل رونالد أراوخو في الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 19:22
المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو لاعب فريق برشلونة (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن تغيير في موقف إدارة برشلونة بشأن رحيل الدولي الأوروغواياني، رونالد أراوخو مدافع الفريق في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

وسبق أن أبدت عدة أندية أوروبية اهتمامها بالتعاقد مع رونالد أراوخو في الانتقالات الصيفية، وعلى رأسها فريقا باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني، ولكن النادي الكتالوني أكد أنّه لا ينوي التفريط في خدمات البالغ من العمر 25 عامًا.

ويبدو أنّ الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها برشلونة جعلت النادي يُعيد ترتيب أوراقه فيما يخص ملف الراحلين عن البلوغرانا، حيث ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أنّ المسؤولين داخل البلوغرانا طفقوا ينظرون إلى بيع رونالد أراوخو وأنه يصب في صالح النادي.

برشلونة يترقب بيع رونالد أراوخو لحل مشاكله!

وقالت الصحيفة إن برشلونة من المتوقع أن يحصل على مبلغ يتراوح بين 70 إلى 80 مليون يورو نظير بيع أراوخو وهو المبلغ الذي يحتاجه البلوغرانا من أجل إنعاش خزائنه والتخلص من أزمته الاقتصادية.

ويُعاني برشلونة اقتصاديًا على مدار السنوات القليلة الماضية، خاصةً مُنذ جائحة كورونا "كوفيد-19"، وسيتعين على النادي الكتالوني إجراء أكثر من عملية بيع مهمة في الصيف المُقبل، من أجل موازنة حساباته المالية؛ ويبدو أن الأوروغواياني سيكون أحد الحلول التي ستلجأ إليها إدارة خوان لابورتا.

وتجاوز برشلونة الحد المسموح للإنفاق بمقدار 270 مليون يورو، ومن المفترض أنه سيعمل على بيع اللاعبين لسد العجز في ميزانية النادي المالية، تحاشيًا للوقوع تحت طائلة قواعد اللعب المالي النظيف، التي سنّتها رابطة الدوري الإسباني.

ورغم أن أراوخو يُعد واحدًا من أعمدة النادي الرئيسة، مُنذ تصعيده إلى الفريق الأول، في أكتوبر/تشرين الأول 2020، من برشلونة (ب) لكن أزمة النادي الاقتصادية تُجبره كل عام على فقدان أحد أبرز نجومه، إذ جُبِر سابقًا على ترك ليونيل ميسي يُغادر في 2021، وفي عام 2022 باع النادي بير إيميريك أوباميانغ وفيليب كوتينيو، واستغنى عن 11 لاعبًا تقريبًا، وفي العام الماضي 2023، باع الإيفواري فرانك كيسي إلى الأهلي السعودي.

الجدير بالذكر أنّ المدافع الأوروغواياني خاض مع النادي الكتالوني 147 مباراة بمُختلف المُسابقات وسجّل 8 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وتوج بثلاثة ألقاب هي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا بالإضافة إلى السوبر الإسباني.

شارك: