برشلونة يعود إلى صراع "فاتورة الأجور" في الشتاء

2022-09-11 15:07
برشلونة الإسباني فاز 4-0 على قادش بالدوري الإسباني السبت 10 سبتمبر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد إدارة برشلونة الإسباني لجولة جديدة من الصراع من أجل تخفيض آخر في فاتورة الأجور خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وذلك استجابة لقوانين اللعب المالي النظيف بعد الأعباء الكبيرة تكبدتها خزينة النادي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن ماتيو أليماني، المدير الرياضي لنادي برشلونة سيسعى لخفض فاتورة الأجور لاسيما أن الحد المسموح للرواتب في النادي الكتالوني بلغ هذا الموسم نحو 656 مليون يورو، بينما يجب خفضه في العام المقبل إلى نحو 400 مليون يورو لاسيما أن النادي الكتالوني باع أصولًا بنحو 800 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة سيرفع حالة الطوارئ في الشتاء القادم من أجل إتمام المزيد من عمليات خروج اللاعبين لتقليص عددهم في قائمة الفريق ومن ثم تخفيض فاتورة الأجور، إذ يملك النادي 3 لاعبين إسبان في مركز الظهير الأيسر هم جوردي ألبا وأليخاندرو بالدي وماركوس ألونسو، وعليه التخلص من أحدهم.

كما بات برشلونة يملك 5 قلوب دفاع ويمكن أن يتقلص العدد إلى 4 مدافعين، بعد أن نجحت الإدارة في بيع الإسباني أوسكار مينغويزا إلى سيلتا فيغو، وإعارة الفرنسي صامويل أومتيتي إلى ليتشي الإيطالي.

برشلونة يعود إلى معركة خفض فاتورة الأجور

جدير بالذكر أن برشلونة كان يسعى لنقل مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي، ولكن لم يسعفه الوقت في اللحظات الأخيرة قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية، بينما نجح في إبعاد البوسني ميراليم بيانيتش من قائمته، ليرحل بالتراضي بعد فسخ عقده إلى الشارقة الإماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة انتزع صدارة الليغا مؤقتًا بعدما فاز على قادش برباعية رصيده، حيث أصبح رصيده 13 نقطة، وفي انتظار مباراة ريال مدريد وريال مايوركا اليوم الأحد، والتي إذا ما فاز بها النادي الملكي فسينتزع الصدارة من الفريق الكتالوني.
 

شارك: