برشلونة يستعيد الأمل وبايرن ميونيخ يتأهل إلى الدور الثاني

2021-11-11 14:52
فرحة أنسو فاتي وعثمان ديمبيلي بهدف برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق برشلونة الإسباني فوزاً ثميناً على مضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف، مساء الثلاثاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، استطاع برشلونة العودة بالنقاط الثلاث من كييف بفضل هدف نجمه الصاعد أنسو فاتي الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة (70).

بهذا الهدف رفع إنسو فاتي مساهاماته مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا إلى 4 أهداف، بواقع هدفين وتمريرتين حاسمتين خلال 4 مباريات لعبها أساسيا مع الفريق الكتالوني في المسابقة.

وعانى برشلونة كثيراً لتحقيق فوزه الثاني في المسابقة بعد فوز الذهاب على الفريق ذاته وبالنتيجة ذاتها على ملعب "كامب نو" في المرحلة الثالثة، حيث أظهر النادي الأوكراني عناداً كبيراً، وكان قريباً في أكثر من مرة من التسجيل.

بايرن يواصل عروضه القوية ويتأهل رسمياً

قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ إلى ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا.

 

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف وصنع هدفا وأهدر ركلة جزاء في مباراته ال 100 بدوري أبطال أوروبا، ليفوز الفريق الألماني على غريمه البرتغالي ب 5–2 في مباراة الإياب التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا بميونيخ.

 

وبهذه النتيجة بلغ الفريق البافاري دور الثمانية في بطولة أبطال أوروبا قبل جولتين من منافسات المجموعة الخامسة.

 

وانتزع برشلونة الإسباني المركز الثاني في المجموعة بعد تعثر بنفيكا بفوزه الثمين على دينامو كييف الأوكراني أمس بهدف مقابل لاشيء.

سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف، وصنع هدفا وأهدر ركلة جزاء في مباراته رقم 100 بدوري أبطال أوروبا، ليفوز بايرن ميونيخ 5-2 على بنفيكا اليوم الثلاثاء ويبلغ الأدوار الإقصائية قبل جولتين من منافسات المجموعة الخامسة.

وتقدم المهاجم البولندي بهدف بضربة رأس في الدقيقة (26)، وأضاف آخر بتسديدة ساقطة بعد مرور ساعة من اللعب، كما مرر الكرة الحاسمة لهدف زميله سيرج غنابري الذي هز الشباك بكعب القدم في الدقيقة (32).

وأهدر ليفاندوفسكي ركلة جزاء قبل الاستراحة، لكنه وصل إلى هدفه الثالث في الدقيقة (85)، ليرفع رصيده إلى 81 هدفاً في المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة عبر التاريخ، بعد كريستيانو رونالدو الأول وليونيل ميسي الثاني.

وقلص بنفيكا الفارق قبل الاستراحة عن طريق ضربة رأس من موراتو في الدقيقة (38)، وهو أول هدف يهز شباك بايرن في أربع مباريات بالمسابقة، لكن ليروي ساني سجل هدفاً بتسديدة هائلة في بداية الشوط الثاني لينهي آمال منافسه في العودة، قبل أن يحرز الأوروغوياني داروين نونيز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة (75).

ترتيب مجموعة برشلونة وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

بنهاية هذه الجولة، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة في الصدارة ليضمن التأهل إلى الدور القادم، فيما تقدم برشلونة إلى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، في حين تراجع بنفيكا إلى المركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط، ويتذيل دينامو كييف ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

شارك: