برشلونة يستسلم.. لقب الليغا مدريدي!

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد يواصل تربعه على صدارة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

قطع أتلتيكو مدريد خطوة أخرى نحو لقب الليغا، بعد أن حقق انتصارا هو "الأغلى حتى الآن" على حساب ضيفه أوساسونا (2-1) بعد أن كان متأخرا بهدف، في الوقت الذي كاد فيه ريال مدريد يخطف الصدارة بفوزه الصعب على أتلتيك بيلباو بهدف، وذلك في إطار مواجهات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم التي أُقيمت جميعها في نفس التوقيت اليوم الأحد، الموافق 16 مايو/أيار.


وعلى ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ظل التعادل السلبي مسيطرا على مباراة أتلتيكو مدريد وأوساسونا حتى أسفرت الدقيقة 75 عن أبرز لقطات المباراة بهدف التقدم للضيوف برأس المهاجم الصربي أنتي بوديمير، الذي تخطت كرته المرمى بالكامل وسط محاولات يائسة من السلوفيني يان أوبلاك في إخراج الكرة.


وتقدم الفريق المدريدي في مناسبتين في النتيجة عند الدقيقتين 60 و66 عن طريق المونتينغري ستيفان سافيتش والبلجيكي يانيك كاراسكو، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغتهما بداعي التسلل.


ولكن في الدقيقة 82 أثلج البرازيلي رينان لودي صدور "الروخيبلانكوس"، بهدف التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية الضيقة اليمنى لمرمى الضيوف.


ثم في الدقيقة 88 اقتنص النجم المخضرم لويس سواريز أغلى 3 نقاط للأتلتي بهدف الانتصار بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، ليعود لهز شباك المنافسين بعد غياب نحو شهرين، ويرفع رصيده إلى 20 هدفا هذا الموسم.


بينما على ملعب "سان ماميس"، انتصر ريال مدريد خارج قواعده على أتلتيك بيلباو بهدف نظيف.


ويدين الفريق الملكي بالفضل في هذا الفوز الصعب لمدافعه ناتشو فرنانديز؛ صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 68.


وبهاتين النتيجتين، يحافظ أتلتيكو على صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 83 نقطة، ويبقي على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره الريال صاحب المركز الثاني.


ويأتي أوساسونا في المركز الـ 11 بـ 44 نقطة، فيما يمتلك بيلباو 46 نقطة في المركز التاسع.


وأنهى برشلونة آماله تماما في اللقب بخسارة "مخيبة" في عقر داره على يد سيلتا فيغو (1-2)، بعد أن كان متقدما بهدف.


افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باب التسجيل في الدقيقة 28، ليرفع رصيده إلى 30 هدفا يؤكد بها تتويجه بلقب "البيتشيتشي"، حيث يبتعد عن أقرب ملاحقيه بفارق 7 أهداف مع تبقي جولة واحدة فقط.


ولكن قلب سيلتا فيغو الطاولة على الكتلان، أولا بهدف تعديل الكفة في الدقيقة 38 بقدم النجم الواعد سانتي مينا.


وقبل دقيقة واحدة فقط من نهاية الوقت الأصلي، واصل نفس اللاعب مسلسل التألق بالهدف الثاني له ولفريقه، وذلك بعد أن لعب البلوغرانا منقوصا من لاعب بطرد الفرنسي كليمنت لنغليت بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 83.


وواصل فريق المدرب الهولندي رونالد كومان مسلسل نزيف النقاط لثالث جولة على التوالي، ليحتل المركز الثالث برصيد 76 نقطة في المركز الثالث، ويخرج تماما من سباق التتويج باللقب، فيما ارتفع رصيد سيلتا إلى 53 نقطة يضمن بها إنهاء الموسم في المركز الثامن.


وحافظ فياريال على آماله الأوروبية بانتصار ساحق على ضيفه إشبيلية برباعية على ملعب "لا سيراميكا".


ورفع الانتصار رصيد "الغواصات الصفراء" إلى 58 نقطة في المركز السادس، بفارق المواجهات المباشرة خلف ريال بيتيس، ويُبقي على آماله في إمكانية اقتناص بطاقة الدوري الأوروبي في الجولة الأخيرة، بينما ظل رصيد إشبيلية عند 74 نقطة في المركز الرابع.


وبالمثل تشبث ريال سوسيداد بمركزه الخامس بانتصار كبير أيضا (4-1) على بلد الوليد، الذي اقترب من توديع الليغا.


وبات رصيد الفريق الباسكي 59 نقطة في المركز الخامس، فيما يحتل بلد الوليد المركز الـ 19 وقبل الأخير بـ 31 نقطة، ويبتعد عن منطقة البقاء بنقطتين، ولكنه سيصطدم بأتلتيكو مدريد في جولة الختام.


واستعاد ريال بيتيس توازنه بفوز صعب على ضيفه هويسكا بهدف نظيف على ملعب "بينيتو فيامارين".


وارتفع رصيد الأندلسيين إلى 58 نقطة في المرتبة السادسة، فيما يأتي هويسكا في المركز الـ 17 بـ 33 نقطة، ويبقى مهددا بدخول حسابات الهبوط في الجولة الأخيرة التي سيستقبل فيها فالنسيا.


وتمسك إلتشي بآماله في البقاء، بفوزه الكبير في عقر دار قادش (1-3) على ملعب "رامون دي كارانثا".


ورفع الفوز رصيد إلتشي إلى 33 نقطة في المركز الـ 18، بفارق الأهداف خلف هويسكا، ويحتفظ ببصيص الأمل في البقاء عندما يستقبل أتلتيك بيلباو في الجولة الأخيرة، أما قادش فظل رصيده عند 43 نقطة في المرتبة الـ 12.


وانتصر خيتافي على ليفانتي (2-1) على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريث"، ليصبح للفريق المدريدي 37 نقطة في المركز الـ 16 يضمن بها البقاء في الليغا، فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 40 نقطة في المركز الـ 14.


وبانتصاره الكبير على غرناطة (4-2) على ملعبه "مينديثوروثا"، ضمن ديبورتيفو ألافيس هو الآخر البقاء في الليغا.


ورفع الفريق الباسكي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ 15، فيما يظل رصيد غرناطة عند 45 نقطة في منتصف الترتيب.


وأكد فالنسيا هبوط إيبار للدرجة الثانية بانتصار كبير بنتيجة (4-1) على ملعب "ميستايا".


ورفع فالنسيا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الـ 13، فيما يقبع إيبار في قاع الترتيب برصيد 30 نقطة، ويصبح أول المودعين رسميا لليغا.

شارك: