برشلونة يسابق الزمن للتخلص من 4 لاعبين هذا الأسبوع

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 12:05
نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية اليوم الإثنين، إن إدارة نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي، يسابق الزمن للتخلص من ملفات 4 لاعبين قبل نهاية السنة المالية 2022-23 يوم الجمعة المقبل.

وأكدت صحيفة "سبورت" أن الأمر يتعلق بكل من: الفرنسيين كليمان لينغليه وصامويل أومتيتي والأمريكي سيرجينو ديست وأليكس كويادو، حيث وضعتهم إدارة النادي على قائمة البيع لمحاولة تخفيض الرواتب السنوية، من أجل تمويل بعض الصفقات المطلوبة من المدرب تشافي هيرنانديز.

وأكملت أن نجاح برشلونة في التخلص من هؤلاء اللاعبين الأربعة مع البرازيلي غوستافو مايا لاعب فريق الشباب، سيوفر على النادي الكتالوني 50 مليون يورو الموسم المقبل.

وأشار ذات المصدر إلى أن ماتيو أليماني وديكو، مديرا برشلونة، يريدان بيع اللاعبين لمحاولة إغلاق السنة المالية بأفضل شكل ممكن دون الدخول تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف، ولهذا السبب يعتبر كيان البلوغرانا أنه من الأفضل إيجاد وجهة لهم جميعًا.

وأضافت الصحيفة الكتالونية، أن لينغليه يقترب من الانتقال بشكل نهائي إلى توتنهام بصفقة انتقال تقارب 10 ملايين يورو بعدما لعب مع الفريق الإنجليزي الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

ويريد أولمبيك ليون الفرنسي ضم أومتيتي إلى صفوفه، بعدما استعاد الفرنسي مستواه خلال فترة إعارته في نادي ليتشي بالموسم الماضي في الدوري الإيطالي، ولكن العائق الوحيد في هذه الصفقة هو الراتب السنوي الذي يتقاضاه أومتيتي من برشلونة ويريد ليون تخفيضه بشكل كبير.

وختمت الصحيفة تقريرها، بالقول إن "مسألة انتقال ديست وكويادو تعد الأكثر تعقيدًا حتى الآن خصوصًا أن النادي كان قد أبلغهما بأنهما ليسا ضمن خطط تشافي هيرنانديز، وعليهما الحصول على عروض جيدة والرحيل لكن لم يأتيا بأي عرض حتى الآن".

وتبلغ فاتورة رواتب لاعبي وعمال نادي برشلونة للموسم القادم 530 مليون يورو، وينوي النادي خفض فاتورة الأجور إلى ما يقرب من 450 مليون يورو؛ لذا فإن ديكو وماتيو أليماني وشركاءهم أمامهم الكثير من العمل.

وعندما يتم إغلاق ملفات لينغليه، وأومتيتي، وديست وكويادو، سيعمل الهيكل الفني على تسريح لاعبين آخرين، لن يكون لهم فرصة المشاركة في الموسم المقبل 2023 -2024.

شارك: