برشلونة يرسم خطته في الميركاتو الشتوي بعد إصابة غافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 17:26
بابلو غافي لاعب خط وسط برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية، اليوم الجمعة، أن نادي برشلونة الإسباني، حدد خطته لسوق الانتقالات الشتوية القادم، بعد إصابة لاعب الفريق بابلو غافي بقطع في الرباط الصليبي.

وجاءت التقارير بعدما أعلن المدير الرياضي للنادي الكتالوني، أن إدارة النادي لا تنوي التعاقد مع بديل لغافي في الميركاتو القادم، مؤكدًا أنه من الصعب إيجاد لاعب بنفس المستوى والروح.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة قرر ضم لاعب واحد في يناير/ كانون الثاني القادم، وهو النجم البرازيلي فيتور روكي، مهاجم نادي أتلتيكو باراناينسي الذي تعاقد معه الفريق بالفعل في يوليو/ تموز الماضي.

روكي إلى برشلونة في يناير!

وأشار التقرير أن إدارة "البلوغرانا" كانت ترغب في جلب روكي في يناير بالفعل، عن طريق إيداع مبلغ 40 مليون دولار الذي ينتظره النادي (حتى الآن) من شركة الاستثمار الألمانية "ليبيرو"، مقابل بيع 9.8٪ من أسهم استوديوهات النادي، لكن برشلونة ليس لديه معلومات عن موعد وصول المبلغ، وهو ما دفعه للتفاوض مع مستثمرين آخرين بالفعل.

لكن نظرًا لإصابة غافي الأخيرة، والتي ستبعده عن أرضية الميدان لمدة تتراوح بين ثمانية إلى تسعة أشهر، أتيح للنادي الكتالوني فرصة لجلب المهاجم البرازيلي في يناير، حيث إن لوائح الدوري الإسباني تسمح للفريق بضم فيتور على سبيل الإعارة، باستخدام 80% من التكلفة التي سيتم منحها بسبب الإصابة، بناءً على المادة 77 الخاصة بالإصابات طويلة الأمد، بالإضافة إلى الدخل الإضافي طوال مدة الإصابة، الذي سيتحصل عليه برشلونة من الاتحاد الدولي.

وبذلك، قد ينضم المهاجم البالغ من العمر 18 عامًا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، ويتوجب على البرسا تحقيق ما يكفي في موازنة قوانين اللعب المالي النظيف، ليتمكن من تسجيله بعقده الأصلي، على أن يلغى تسجيل غافي في سجلات الدوري الإسباني حتى عودته في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من أن إصابة غافي تعد ضربة موجعة لتشكيلة برشلونة، إلا أن إدارة الفريق ترى أن وصول فيتور روكي في يناير ضروري جدًّا، ومع عودة بيدري ودي يونغ بالإضافة إلى فيرمين لوبيز، يعتقد برشلونة أن هناك عددًا كافيًا من لاعبي خط الوسط لتعويض غياب غافي.

شارك: