برشلونة يدشن العام الجديد بانتصار صعب على هويسكا

2021-06-08 09:01
ميسي يحاول التخلص من الرقابة المفروضة عليه (Getty)
Source
+ الخط -

دشن فريق برشلونة الإسباني العام الجديد بتحقيق انتصار صعب خارج قواعده على حساب نظيره هويسكا بهدف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب إل ألكوراز، الأحد في إطار الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.


ويدين الفريق الكتالوني بالفضل في هذا الفوز الصعب لنجم الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 27، إثر تمريرة بينية سحرية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قابلها اللاعب الدولي بباطن القدم داخل الشباك.


واستعاد البارسا بهذه النتيجة توازنه سريعا في الليغا، بعد تعثر الجولة الماضية قبل أيام بالتعادل في عقر داره بهدف أمام إيبار، كما أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية قوية قبل مواجهته الصعبة يوم الأربعاء المقبل والمؤجلة من الجولة الثانية أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده للنقطة 28 التي يقفز بها للمركز الخامس، مع مباراتين مؤجلتين له أمام أتلتيك بلباو وإلتشي. من جانبه تلقى هويسكا خسارته الثانية على التوالي، السابعة هذا الموسم، ليظل قابعا في ذيل الترتيب بـ12 نقطة جمعها من انتصار وحيد، مقابل 9 تعادلات.
 

رقم مميز لميسي

قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، تمريرته الحاسمة رقم 300 في مجمل مسيرته الاحترافية، مع صناعته باكورة أهداف البارسا بمواجهة هويسكا، والذي سجله متوسط الميدان الهولندي فرينكي دي يونغ.


وإجمالا، يملك ميسي 260 تمريرة حاسمة خلال 750 مباراة خاضها مع فريق برشلونة بمختلف البطولات، إلى جانب 40 أخرى في 142 مباراة دولية بصحبة منتخب الأرجنتين الأول.


ويعد الأوروغواياني لويس سواريز، المهاجم الحالي لأتلتيكو مدريد والسابق لبرشلونة، هو أكثر اللاعبين استفادةً من تمريرات ميسي الحاسمة، مع تسجيله 39 هدفا بصناعة اللاعب المُلقب بالبرغوث.

إببار يعود لسكة الانتصارات

وضمن ذات الجولة عاد فريق  إببار لسكة الفوز في الليغا بانتصاره على ضيفه غرناطة بهدفين دون رد، بينما كان التعادل الإيجابي بهدف هو سيد الموقف بين ريال سوسيداد وضيفه أوساسونا، ويدين الفريق الباسكي بالفضل في هذه النتيجة لجناحه الواعد بريان خيل الذي تكفل بتسجيل الهدفين في الدقيقتين 55 و76.


ويعد هذا هو الفوز الأول لإيبار بعد 5 جولات كاملة شهدت 3 تعادلات وخسارتين، ليرفع الفريق رصيده إلى 19 نقطة يحتل بها المركز الـ17 مؤقتا، فيما تلقى الفريق الأندلسي خسارته الثانية خلال آخر 5 جولات، السادسة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 24 نقطة في المركز السابع، مع مباراة مؤجلة له.

تعادل إيجابي

انتهت مباراة ريال سوسيداد وضيفه أوساسونا على ملعب ريالي أرينا بالتعادل الإيجابي 1-1، ودخل أوساسونا للاستراحة متقدما بالهدف الذي سجله المهاجم الأرجنتيني جوناثان كاليري في الدقيقة 20، ولكن بعد انطلاق الشوط الثاني مباشرة، أدرك أندير بيرينيتشيا التعادل للباسكيين.


وأضاف كل فريق نقطة، ليصبح رصيد سوسيداد 30 نقطة ظل بها في المركز الثالث، بينما بات رصيد أوساسونا 14 نقطة في المركز الـ19 وقبل الأخير، علما أنه لم يحقق أي انتصار للجولة الـ10 تواليا، وتحديدا عندما فاز بهدف نظيف على أتلتيك بلباو منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شارك: