برشلونة يخطّط لتوجيه ضربة قوية لغريمه ريال مدريد.. ما القصة؟

2022-09-19 20:58
الإسباني ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي برشلونة فكرة التعاقد مع الدولي الإسباني ماركو أسينسيو (26 عامًا) لاعب نادي ريال مدريد، وذلك خلال الفترة القادمة، بحسب معلومات حصلت عليها يومية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية المقرّبة من دوائر النادي الكاتالوني.

ويعول برشلونة في مفاوضاته لضم أسينسيو على دخول اللاعب الفترة الحرة (الأشهر الـ6 الأخيرة في عقده) في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، عطفًا على نهاية تعاقده مع ريال مدريد الصيف المقبل من عام 2023.

ولا يبدو أن ريال مدريد سيجدد عقد أسينسيو بعد أن سقط من حسابات مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ إذ بات يفضّل عليه الثلاثي اللاتيني في خط الهجوم فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وفيديريكو فالفيردي، فضلًا عن القائد كريم بنزيمة.

مشاركات محدودة لماركو أسينسيو مع أنشيلوتي

لعب ريال مدريد 9 مباريات في كل المسابقات إلى الآن بالموسم الحالي 2022-23، ولم يمنح المدرب أنشيلوتي أسينسيو أي مقعد أساسي في المناسبات الـ9، واكتفى فقط بإشراكه بديلا في 4 مباريات بمجموع دقائق (47)، على النحو الآتي:

  1. ضد سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (7 دقائق).
  2. ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني (4 دقائق).
  3. ضد سيلتيك في دوري أبطال أوروبا (10 دقائق).
  4. ضد لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا (26 دقيقة).
     

ريال مدريد ونظرية المكسب القريب 

بحسب تقرير من مجلة "فوربس" الأمريكية، فإن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز ترى أن بيع أسينسيو في الشتاء المقبل مقابل مبلغ مالي، أفضل من خسارته في صيف 2023 بالمجّان؛ لذلك سينفتح الملكي على بيع اللاعب.

وعندما يتعلق الأمر بانتقال لاعب من ريال مدريد إلى برشلونة أو العكس، فإن الأمور تأخذ مجرى مغايرا للصفقات الاعتيادية، ويشير التقرير إلى أن ريال مدريد سيحاول إثناء أسينسيو عن الانتقال إلى برشلونة بكل الطرق الممكنة.

هل ماركو أسينسيو مناسب لبرشلونة؟

ترى "موندو ديبورتيفو" أن أسينسيو يمتلك احتراماً كبيراً في غرف خلع ملابس برشلونة بالنظر إلى خبرته الفائقة في الليغا، وحصوله على 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى ذلك فهو لاعب دولي ويُنظر إليه بوصفه لاعبًا ناضجًا.

موندو ديبورتيفو تؤكد أن أسينسيو هو هدف برشلونة القادم في الميركاتو

يمتلك وكيل أعمال أسينسيو، خورخي مينديز، علاقات جيدة مع رئيس برشلونة خوان لابورتا. ولا يبدو أن البارسا يريد فقدان فرصة التعاقد مع اللاعب مجددًا كما حدث عام 2014، عندما خطفه ريال مدريد بعرض مالي أكبر.

هل يثأر برشلونة من حادثة فيغو؟

لا يزال يتذكّر مشجعو الكرة الإسبانية انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة إلى ريال مدريد عام 2000، وما أعقب ذلك من أحداث وتصريحات تحوّلت لاحقًا إلى قصة عداء أبدية بين فيغو وبرشلونة من جهة، وريال مدريد وبرشلونة من جهة أخرى.

مسألة تعاقد برشلونة مع لاعب من ريال مدريد في الوقت الحالي قد يصبح بمثابة ثأر ولو نسبي، بعد أن خطف الملكي لويس فيغو قبل 22 عامًا بخطة ذكية من بيريز الذي جعل صفقة فيغو واجهة دعائية له في انتخابات رئاسة النادي آنذاك.

مسيرة أسينسيو مع ريال مدريد في أرقام

  • 2015 وفد قادم من ريال مايوركا.
  • 3.9 ملايين يورو قيمة الانتقال.
  • 239 مباراة في كل المسابقات.
  • 15 بطولة محلية ودولية.
  • 50 هدفًا.
  • 24 تمريرة حاسمة.
  • 12 بطاقة صفراء.
  • 0 بطاقة حمراء.
شارك: