برشلونة يحقق فوزًا سهلًا على ألافيس في "الليغا"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 00:10
البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل ثنائية في فوز برشلونة على ألافيس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقق برشلونة فوزًا سهلًا على مضيفه ألافيس 3-1 السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليواصل الفريق الكتالوني صحوته المحلية.

وسجل أهداف "البلوغرانا" كل من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة (22) والألماني إيلكاي غوندوغان في الدقيقة (49) الذي أصيب وترك مكانه للبرازيلي فيتور روكي ليضيف الثالث بالدقيقة (63) قبل أن يطرد بالبطاقة الصفراء الثانية بعد 8 دقائق، بينما سجل سامو أوموروديون هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة (51).

وحقق برشلونة فوزه الثاني تواليًا بعدما كان أسقط أوساسونا بهدف البرازيلي روكي في مباراة مؤجلة من الجولة العشرين، ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتًا برصيد 50 نقطة، بانتظار قمة هذه الجولة بين ريال المتصدر وأتلتيكو في ديربي العاصمة مدريد الأحد.

برشلونة يوقف سلسلة انتصارات ألافيس

أوقف برشلونة سلسلة انتصارات ألافيس الفائز في مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري الإسباني، ليتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما حافظ "البلوغرانا" على سجله خاليًا من الخسارة أمام ألافيس في مبارياته الـ14 الأخيرة (12 فوزًا مقابل تعادلين).

وافتتح ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة بعدما انفرد بالحارس إثر تمريرة من غوندوغان بالدقيقة (22)، ليصل إلى هدفه رقم 14 هذا الموسم في كل المسابقات، وأضاف غوندوغان الهدف الثاني في الدقيقة (49) إثر تمريرة من بيدري تابعها "على الطائر" بقدمه اليمنى من زاوية مقفلة في شباك الحارس أنطونيو سيفيرا.

وكان روكي على الموعد مرة جديدة بعد دخوله بديلاً لغوندوغان المصاب في الدقيقة (59)، بتسجيله الثالث لبرشلونة في الشباك عند الدقيقة (63)، في ثاني أهدافه منذ قدومه إلى كتالونيا بعد أيام قليلة من افتتاح رصيده أمام أوساسونا.

فالنسيا يعود إلى درب الانتصارات

في مباراة أخرى، عاد فالنسيا إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه ألميريا متذيل القاع بنتيجة 2-1.

وبدا أن فالنسيا يتجّه لتحقيق فوز سهل بتسجيله هدفين في الشوط الأول عبر هوغو دورو بالدقيقة (14) والأوكراني رومان ياريمتشوك في الدقيقة (23)، إلا أنه فشل في زيادة غلته في الثاني، لتهتز شباكه بهدف سيرخيو أريباس بالدقيقة (50).

ورفع فالنسيا الذي كان سقط أمام أتلتيكو مدريد (0-2) في الجولة الماضية، رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع مؤقتًا بانتظار نتائج بقية المرحلة. فيما مُني ألميريا الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم بخسارته الـ 17 ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز العشرين الأخير.

وتعادل غرناطة مع لاس بالماس بنتيجة 1-1، حيث سجل برونو مينديز هدف الفريق الأندلسي بالدقيقة (43) فيما نجح أرون إسكاندال في إدراك التعادل للاس بالماس عند الدقيقة (71).

شارك: