برشلونة يحسم مصير المغربي شادي رياض

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 00:37
المغربي شادي رياض مدافع فريق برشلونة الإسباني المعار إلى ريال بيتيس (X/killerasturias)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت يومية سبورت (Sport) الإسبانية من مصادرها الإثنين 25 ديسمبر/ كانون الأول، أن إدارة فريق برشلونة -بطل الدوري الإسباني- حسمت مصير قلب الدفاع المغربي اليافع شادي رياض (18 عامًا) المعار إلى ريال بيتيس.

ينشط رياض مع الفريق الأندلسي إلى نهاية الموسم الحالي (2023-2024) مع بند خيار الشراء في نهاية مدة الاستعارة، وقد أبلى اللاعب الأعسر جيدًا، وأصبح قطعة رئيسية مؤخّرًا في تشكيلة المدرب التشيلي المخضرم، مانويل بيليغريني.

ظهر رياض في 15 مناسبة مع ريال بيتيس هذا الموسم بكل البطولات، وجذب انتباه الصحافة الإسبانية؛ عطفًا على مروده المميز في الخط الخلفي بملعب (بينيتو فيامارين)، حيث كوّن ثنائية دفاعية قوية مع الأرجنتيني المخضرم جيرمان باتزيلا.

قرار حاسم من برشلونة تجاه شادي رياض

حسب "سبورت"، قرر برشلونة الاحتفاظ بخدمات لاعبه المغربي وإعادته إلى الفريق الأول رفقة المدرب تشافي هيرنانديز، بداية من الموسم المقبل، حيث سيرفض النادي الكتالوني أي عرض من ريال بيتيس لتحويل استعارته إلى شراء دائم.

وتحدثت وسائل إعلام موالية لريال بيتيس بأن النادي الأخضر والأبيض سيقدّم 5 ملايين يورو للإبقاء على بخدمات رياض.

لكن الأخبار القادمة من "سبورت" أشارت إلى رفض تام لدى إدارة برشلونة في التفريط باللاعب باعتباره يحظى بهامش تطوّر أكبر من مدافعي الفريق الحاليين؛ إذ يصب الاتجاه نحو استعادة رياض مع بيع أحد الاعبين جول كوندي أو أندرياس كريستنسن.

قفزة هائلة في القيمة التسويقية لشادي رياض

مع بداية الموسم الحالي، كانت قيمة رياض التسويقية تبلغ مليون يورو، ومع مستويات اللاعب اللافتة قفزت إلى حاجز 6 ملايين يورو في الوقت الحالي، أي أنها تضاعفت 5 مرّات في غضون 5 أشهر، بمعدّل ارتفاع غير مسبوق في مسيرته الاحترافية.

ويمتلك رياض عقدًا مع برشلونة يمتد إلى صيف 2025، ومن المتوقّع أن يجدد النادي عقده إلى فترة أطول ببند جزائي ضخم بعد عودته من فترة الإعارة مع ريال بيتيس، بوصفه أحد الأركان الرئيسية التي يريد الـ"بلوغرانا" بناء مشروعه الجديد عليها.

صحيفة "سبورت" توقّعت أن يكون رياض مع المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، ضمن تشكيلة برشلونة الموسم المقبل.

تطوّر القيمة التسويقية لشادي رياض في 2023
التاريخالناديالقيمة
يــنـــــايــــر 2023برشلونة500 ألف يورو
أغسطس 2023ريال بيتيسمليون يورو
أكتوبر 2023ريال بيتيس3 ملايين يورو
ديسـمبـــر 2023ريال بيتيس6 ملايين يورو
المغربي شادي رياض مدافع برشلونة المعار إلى ريال بتيس (X: estadiodeportivo)
المغربي شادي رياض مدافع برشلونة المعار إلى ريال بيتيس (X: estadiodeportivo)


هل يخوض شادي رياض كأس أمم ـأفريقيا مع المغرب؟

كان رياض لاعبًا في قائمة المنتخب المغربي الفائزة بكأس أمم أفريقيا للشباب هذا العام، واستدعاه مدرب المنتخب الأول وليد الركراكي إلى معسكر (أسود الأطلس) في التوقف الدولي الماضي دون أن يخوض أي دقائق.

وكتب رياض عبر إنستغرام آنذاك: "حلم آخر يتحقق. جد سعيد بأول استدعاء لي رفقة المنتخب الوطني الأول، الحمد لله".

تتكهّن وسائل إعلام مغربية بأن المدرب الركراكي سيضم رياض إلى قائمة المنتخب المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، حيث ينشط المغرب في المجموعة السادسة مع الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

شارك: