برشلونة يحتفل بمرور 15 عاماً على هدف ميسي المارادوني

2022-04-18 15:12
هدف ليونيل ميسي في مرمى خيتافي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى نادي برشلونة الإسباني بمرور (15) عاماً، على تسجيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، هدفاً على الطريقة "المارادونية"، حينما كان لاعباً في صفوف النادي الكتالوني، قبل الانتقال الصيف الماضي إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.


وجاء هدف ميسي موسم 2008/2007 في مرمى خيتافي ضمن منافسات كأس ملك إسبانيا، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، بطريقة أسطورية بعد نجاحه في مراوغة نصف لاعبي الفريق المنافس ثم حارس المرمى قبل أن يضع الكرة في الشباك، وسط جنون جماهير برشلونة.


وحاز هدف ميسي في مرمى خيتافي على جائزة أفضل هدف في تاريخ برشلونة، وفقاً للتصويت الذي أقيم عام 2019، وشهد مشاركة (500) ألف مشجع كتالوني من مختلف أنحاء العالم.

ويُعَدّ ميسي أحد أفضل أساطير برشلونة واللاعب الأبرز في تاريخ النادي الكتالوني، بعد خوضه (17) موسماً بقميص البلوغرانا، لعب فيها (520) مباراة، مع إحراز (474) هدفاً.

وقاد ميسي برشلونة إلى التتويج بلقب الدوري الإسباني (10) مرات، وكأس ملك إسبانيا (7) مرات، إلى جانب دوري أبطال أوروبا (4) مرات، وكأس السوبر الإسباني (8) مرات، مع حصد كأس السوبر الأوروبي (3) مرات، وكأس العالم للأندية في (3) مرات.

وتلقت جماهير برشلونة صدمةً كبرى برحيل ميسي عن صفوف النادي الكتالوني الصيف الماضي بصورة مجانية، لينضم إلى باريس سان جيرمان، ومنذ تلك اللحظة عجز النجم الأرجنتيني المخضرم عن تقديم أفضل ما لديه في فرنسا، مما زاد من حدة الشائعات التي تتحدث عن رغبته في العودة إلى "كامب نو" الموسم المقبل.

شارك: