برشلونة يحاول تجنيب فاتي جراحة ثالثة

2021-06-08 09:01
أنسو فاتي أصيب في المباراة أمام بيتس في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي (Getty)
Source
+ الخط -

بعد أقل من 48 ساعة على الأخبار التي راجت عن عزم اللاعب الإسباني أنسو فاتي نجم برشلونة الإسباني على الخضوع لعملية جراحية ثالثة خلال أيام من أجل علاج ركبته المصابة، عاد النادي الكتالوني لطرح فكرة تجنب العملية الجراحية والعمل على العلاج الطبيعي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن فاتي سيسافر مع والده إلى مدينة ليون الفرنسية من أجل استشارة الطبيب برتراند سونيري في مركز "سانتي" لتقوية العظام، وهو نفس الطبيب الذي يعالج كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى أن الانتفاخ الجديد الذي حصل لركبة فاتي سيتطلب انتظار 15 يوما، وبعدها يمكن أن يخضع للراحة والعلاج الطبيعي لخوض مرحلة التعافي دون جراحة.

وكان الطبيب الإسباني الشهير رامون كوجات قد قدّر في الجراحة الأولى أن مدة تعافي فاتي لن تتجاوز بضعة أشهر، وكان من المفترض أن يعود للتدريبات نهاية مارس/آذار الجاري، بهدف رفع لياقته من أجل المنافسة على فرصة مشاركة المنتخب الإسباني في كأس أمم أوروبا أو حتى دورة الألعاب الأولمبية.

وبعد هذه التطورات الصحية غير الجيدة، يبدو أن فاتي سيكون بعيدا عن هذه الخيارات وعليه التركيز فقط على تجنب الجراحة والتعافي خلال الصيف من أجل العودة للفترة التحضيرية مع برشلونة في يوليو/تموز المقبل.

وكان الرئيس جوان لابورتا، الذي تسلم رسميا مهامه رئيسا لنادي برشلونة قد زار فاتي خلال التدريبات وأكد دعمه للنجم الصاعد. في المقابل قال الدكتور لويس بيدرول إن حالة فاتي ليست غريبة، إذ أربعة من كل 10 عمليات جراحية في الغضروف تأتي بنفس هذه النتائج.
 


وأصيب فاتي بتمزق في الغضروف المفصلي للركبة اليسرى، خلال مباراة برشلونة وريال بيتيس ضمن الدوري الإسباني، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقد اضُطر لإجراء عملية جراحية تحت إشراف الطبيب كوجات.

ولكن فاتي تعرض لانتكاسة خلال فبراير/شباط الماضي، وخضع لجراحة ثانية، بعد شعوره بآلام، إثر التدريبات البدنية التي كان يؤديها داخل الصالة الرياضية في مرحلة التعافي الأولى.

شارك: