برشلونة يتخطى امتحان فالنسيا المعقد ويواصل تصدّر الليغا

2023-03-06 02:44
لاعبو برشلونة الإسباني قبل إضاعة ركلة جزاء ضد فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح برشلونة في تحقيق المهم بتخطيه ضيفه فالنسيا بالفوز عليه بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد لحساب المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب سبوتيفاي كامب نو"، بدأ أصحاب الأرض المواجهة بشكل جيد بتوقيعهم هدف التقدم مبكرًا عبر نجمهم البرازيلي رافينيا في الدقيقة (15)، ومن ثم انقلبت الأوضاع إثر إهدار فيران توريس ركلة جزاء في الدقيقة (55)، ومن ثم تلقى مدافعه رونالد أراوخو بطاقة حمراء في الدقيقة (59) ما صعّب الأمور على الفريق في آخر نصف ساعة من المباراة.

ودخل برشلونة المباراة برصيد مؤثر من الغيابات يتقدمهم المدرب تشافي هيرنانديز المعاقب بالابتعاد عن مقاعد البدلاء، كما تغيّب لاعب الوسط الواعد غافي بايز بسبب تراكم البطاقات، إضافة إلى الثنائي الغائب منذ فترة وهما الفرنسي عثمان ديمبيلي والإسباني بيدري غونزاليس دون نسيان المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي الذي تعرض لإصابة في الأسبوع الماضي وبدأ يتعافى تدريجيًّا.

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده عند 62 نقطة، متقدمًا بفارق 9 نقاط عن ملاحقه ريال مدريد الذي تعادل 0-0 مع ريال بيتيس الخامس برصيد 41 نقطة، في حين ظل فالنسيا في المركز التاسع عشر برصيد 23 نقطة.

وسيكون النادي الكتالوني في مشواره لتحقيق اللقب أمام مهمة عسيرة في المرحلة القادمة، حيث سيسافر إلى ملعب "سان ماميس" ليصطدم بمنافسه العنيد أتلتيك بيلباو، قبل أن يستقبل غريمه ريال مدريد في قمة الكلاسيكو لحساب المرحلة 26 من الليغا في 19 مارس الحالي.

ويسعى برشلونة إلى التشبث بطموحاته المحلية في الدوري وكأس الملك، بعد أن تكبّد مرارة الإقصاء من الدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقبل ذلك توديعه مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

بلد الوليد يستعيد نغمة الانتصارات

وفي مباراة أخرى، استعاد بلد الوليد نغمة الانتصارات بالفوز على ضيفه إسبانيول (2-1) سجل هدفي الفوز لبلد الوليد إيفان سانشيز (25) وألفارو أغوادو (62)، بينما قلّص المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت الفارق لصالح إسبانيول (87).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بلد الوليد إلى 27 نقطة في المركز الـ14، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 27 نقطة في المركز الـ12.

شارك: