برشلونة مطالب بتوضيحات في قضية نيغريرا للمشاركة في الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 21:17
برشلونة مهدد بالغياب عن دوري أبطال أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

طالب مفتشا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، صامويل لويبا وميرغان كولر، المسؤولان عن إعداد تقرير حول التحقيق الجاري في قضية نيغريرا، التي يجب أن تنتهي بالموافقة من عدمها على مشاركة برشلونة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بالمزيد من المعلومات من الكيان الكتالوني قبل اتخاذ قرار بشأنه.

وكما أفاد مصدر معتمد من النادي لـ (إفي)، فقد أرسل مفتشا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اللذان على علم تام بالتحقيق الذي يجري حول قضية نيغريرا، استبيانًا يضم حوالي سبعين سؤالًا إلى نادي برشلونة، الذي يتعين عليه الرد حتى الأسبوع المقبل، قبل اتخاذ قرار بهذا الخصوص.

وطُرِحت ثلاثة سيناريوهات في هذا الصدد: الأول أنه لا عواقب بخصوص التحقيق، وفي هذه الحالة يستطيع برشلونة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا؛ والسيناريو الثاني أن يتم إيقاف النادي مؤقتًا عن المشاركة؛ والثالث هو ألّا تُتَّخذ أي قرارات إلى أن تنتهي الإجراءات الجنائية المفتوحة.

جدير بالذكر أنه عندما تفجرت قضية نيغريرا، طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم معلومات من برشلونة للتحقيق في الأموال التي دفعها النادي إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا (7.3 ملايين يورو)، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بين عامي 2001 و2018.

والتقى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، في نهاية أبريل/نيسان الماضي في سلوفينيا ليقدم إليه شخصيًّا تفسيرات عن القضية.

شارك: