برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لمواجهة ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 00:24
تأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بفوزه الصعب على أوساسونا بنتيجة 2-0، في نصف النهائي الثاني من المسابقة، والذي احتضنه ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس.

وضرب برشلونة موعدًا مع غريمه ريال مدريد في المباراة النهائية للبطولة، في تكرار لنهائي النسخة الماضية، على أن تُقام المواجهة النهائية، يوم الأحد المقبل، على ملعب الأول بارك، إذ يسعى البلوغرانا للحفاظ على لقبه أمام الغريم التقليدي.

وكان ريال مدريد قد بلغ المباراة النهائية، يوم أمس الأربعاء، بفوزه في نصف النهائي الآخر على جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3، بعد التمديد إلى شوطين إضافيين، في مباراة مثيرة شهدت أحداثًا وتقلبات عديدة قبل صافرة النهاية.

ليفاندوفسكي بطل تأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني

انتهى شوط المباراة الأول بين البلوغرانا بطل الليغا في الموسم الماضي، وأوساسونا وصيف بطل كأس ملك إسبانيا في الموسم عينه على نغمة التعادل السلبي، رغم سيطرة لاعبي البارسا على مجريات اللعب واستحواذهم على الكرة، فإن جميع المحاولات التهديفية باءت بالفشل أمام دفاع المنافس.

وعرفت الدقيقة (42) مغادرة البرازيلي رافينيا لأرض الملعب بسبب تعرضه لإصابة عضلية، ليحل النجم الصاعد لامين يامال محله في مركز الجناح الأيمن.

في الشوط الثاني، تغيّرت المعطيات فوق أرض الملعب، إذ نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في فك شيفرة مرمى أوساسونا، حين سجل هدف التقدم عند الدقيقة (59) مستغلًا تمريرة حاسمة من الألماني إيلكاي غوندوغان، بينما أخذ الحكم بعض الوقت للتأكد من صحة الهدف، بسبب مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد (VAR).

بعد هدف ليفاندوفسكي، حاول لاعبو الفريق الباسكي الضغط على مرمى برشلونة بقصد تعديل النتيجة والذهاب إلى شوطين إضافيين؛ لكن رفقاء رونالد أراوخو أجهضوا جميع الهجمات، وحافظوا على تفوق فريقهم بنجاح، قبل أن يظهر يامال في الدقيقة (90+3) ويقتل المواجهة بهدفٍ ثانٍ للبارسا بصناعة من البرتغالي جواو فيليكس.

برشلونة يستعيد خدمات بيدري

استعاد برشلونة خدمات لاعبه بيدري غونزاليس بمناسبة هذه المواجهة، بعدما غاب عن آخر 4 مباريات للفريق بسبب الإصابة، وشارك بديلًا خلال المواجهة في الدقيقة (61) بدلًا عن سيرغي روبرتو، علمًا أن نادي الكتالوني قد نشر بيانًا رسميًّا قبل انطلاق المواجهة، أعلن من خلاله تلقي اللاعب الضوء الأخضر من الطاقم الطبي للعودة للملاعب.

سيكون بإمكان بيدري المشاركة في كلاسيكو ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، بعدما شارك حوالي نصف ساعة أمام أوساسونا، إذ سيتيح حلًّا مهمًا لمدربه تشافي هيرنانديز؛ لكسب معركة وسط الميدان في مباراة النهائي المرتقبة.

شارك: