برايتون يقطع الطريق على كبار أوروبا ويمدد لنجمه حتى 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 16:05
برايتون يُبقي على جوهرة الفريق داخل النادي لفترة طويلة الأمد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نادي برايتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، تمديد عقد جناحه الياباني كاورو ميتوما، اليوم الجمعة، ما سيبقيه في صفوفه حتّى عام 2027، واضعًا حدًا للتكهنات حيال مستقبله.

وكان عقد اللاعب الياباني مقررًا أن ينتهي في عام 2025، قبل أن ينجح النادي الإنجليزي في تجديده اليوم، ليمُدد بقاءه لعامين إضافيين في "فالمر"، ويقطع الطريق على الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، وكان على رأسها برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وانضم لاعب كاوازاكي فرونتال السابق إلى النادي الجنوبي في عام 2021، وأمضى موسم 2021-2022 مع سان-جيلواز البلجيكي على سبيل الإعارة. وقال الإيطالي روبرتو دي تزيربي مدرب برايتون بخصوص تجديد عقد النجم الياباني: "إنها أخبار رائعة، كاورو هو أفضل لاعب لدينا".

واستهل كاورو ميتوما (26 عامًا) مغامرته مع برايتون بداية أغسطس/ آب 2022، وسجّل 13 هدفًا، ومرّر 12 كرة حاسمة في 52 مباراة في مختلف المسابقات.

ويحمل ميتوما الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب ياباني، حيث سجل 7 أهداف في موسم 2022-2023، متخطيًا الرقم القياسي السابق الذي بحوزة شينجي أوكازاكي وشينجي كاغاوا بفارق هدف.

وحلّ برايتون في المركز السادس في مسابقة البريميرليغ الموسم الماضي، ما أهله للمشاركة قاريًا للمرة الأولى في تاريخه في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ويتألق ميتوما هذا الموسم، حيث سجل 3 أهداف، ومرّر مثلها كراتٍ حاسمة في 8 مباريات في الدوري، ليقود برايتون للمركز السادس قبيل المواجهة المنتظرة أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب.

شارك: