بدء جلسات الاستماع الخاصة بوفاة مارادونا

2021-06-15 01:58
أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعاد مدعون، الاثنين 14 حزيران/يونيو، الاستماع إلى شهادات سبعة أشخاص متهمين في التورط بحادثة وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، عقب نتائج اللجنة الطبية التي تولت التحقيق في ملابسات وفاته، والتي خلصت إلى أن الفريق الطبي تعامل بتقصير وإهمال مع الموقف.

وشهدت جلسة الاستماع تأجيلاً في موعد انعقادها بفعل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأرجنتين، وسط صدمة كبيرة يعيشها الشعب الأرجنتيني خلال الوقت الراهن بفعل المعلومات التي تتحدث عن عدم وفاة مارادونا بصورة طبيعية.

وافتتحت الجلسة باستجواب آخر الممرضين الذين شاهدوا مارادونا على قيد الحياة، بانتظار استجواب طبيب مارادونا الخاص والمختص النفسي وجراح المخ والأعصاب والمعالج الشخصي إلى جانب شخصين آخرين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وخضع مارادونا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إلى جراحة عاجلة في المخ، لكنه فارق الحياة عن عمر يناهز الستين عاماً، لتبدأ لجنة طبية خاصة بتحليل أسباب وفاته بطلبٍ رسمي من وزارة العدل، بهدف البحث في الاداعات التي تتحدث عن وجود تقصير صادر عن الفريق الطبي المكلف برعاية مارادونا.

وخلص تقرير اللجنة الطبية الصادر في الثلاثين من أبريل/ نيسان الماضي؛ إلى وجود تقصير وإهمال في عمل الفريق الطبي المخول بعلاج مارادونا، خاصة مع دخول الأسطورة الأرجنتينية في حالة احتضار قبل (12) ساعة من وفاته، دون أيّ تحركات جادة من أجل إنقاذ حياته.

ويعد دييغو أرماندو مارادونا واحداً من أبرز اللاعبين على مر تاريخ كرة القدم، وسبق له الفوز بلقب مونديال 1986 مع منتخب بلاده الأرجنتين، وتحقيق إنجازات أخرى بصحبة الأندية التي لعب ضمن صفوفها، يتقدمها نابولي وبرشلونة، لكنه عانى من مشكلات صحية خطيرة في المخ قبل وفاته بعد حياة حافلة.

شارك: