بتوجيه من راتكليف.. يونايتد يخطط لخطف مالديني من السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-17 22:14
الإيطالي باولو مالديني المدير التقني السابق لنادي ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الجمعة، أنّ الأسطورة باولو مالديني، المدير الفني السابق لنادي ميلان الإيطالي، دخل في مفاوضات جادّة ومتقدمة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي للانضمام إلى فريق عمله.

وذكر الحساب الرسمي الخاص بأخبار الدوري الإنجليزي في شبكة "سكاي سبورتس" بمنصة "X"، أنّ المرشّح الأبرز لشراء نادي مانشستر يونايتد، السير جيم راتكليف، يريد انتداب أسطورة النادي اللومباردي، من أجل الاضطلاع بدور التخطيط والبناء لمستقبل "الشياطين الحمر".

بطلب من راتكليف.. يونايتد يفاوض مالديني

وتأتي هذه المستجدات، لتشعل نيران المنافسة على خدمات مالديني بين اليونايتد من جهة والاتحاد السعودي من جهة أخرى، لا سيما بعد أن كشف المختص في أخبار الميركاتو، الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، أنّ مواطنه، بات المُرشح الرئيسي ليصبح مديرًا رياضيًا جديدًا للعميد، بطل دوري روشن السعودي في الموسم المنقضي.

وبات مالديني يحضّر للعودة إلى عالم كرة القدم، بعد راحة قصيرة أعقبت إقالته من منصبه مديرًا تقنيًا في نادي ميلان، اعتبارًا من الخامس من يونيو/ حزيران الماضي.

رومانو.. مالديني يفكّر جديًا في قبول عرض اتحاد جدة

وعلى الرغم من تجديد عقده مع "الروسونيري" لمدة موسمين إضافيين في يوليو/ تموز 2022، إلا أنّ مالديني اتخذ قرار المغادرة رفقة المدير الرياضي فيرديريك ماسارا، بعد خلافات حادة حول مستقبل الفريق وطريقة إدارته مع الرئيس جيري كاردينالي، مالك شركة "ريدبيرد" الذي اشترى النادي في 2022.

وسرّبت وسائل إعلام إيطالية في وقت سابق، السبب الرئيسي الذي يقف خلف قرار الانفصال بين مالديني وإدارة ميلان، حيث أكدت أن ملف التعاقدات وطرق التفكير في التخطيط لمستقبل النادي، كانت هي أساس الخلاف، إذ يطالب مالديني بضم تعاقدات جديدة متّسقًا في ذلك مع مطالبات الجماهير، في حين يهدف كاردينالي لاستثمارات منطقية من أجل تنمية مستدامة للفريق، لتفادي الوضعيات الاقتصاديات الحرجة، وهو ما حدث في أواخر عصر الرئيس الأيقوني الراحل سيلفيو برلسكوني.

وبعد مسيرة دامت 25 عامًا بكونه لاعبًا، خاض خلالها 902 مباراة بقميص ميلان، أنهاها عام 2009 عقب تحقيق 26 لقبًا؛ أبرزها 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب في الدوري الإيطالي (رقم قياسي)، قاد مالديني "فريق حياته" منذ تعيينه مدربًا فنيًا في يونيو 2019، إلى التتويج بلقب الـ"سكوديتو" للمرة 19 في تاريخه خلال موسم 2021-2022 مع بلوغ المربع الذهبي لدوري الأبطال في الموسم الذي يليه، وذلك بعد سنوات من الغياب عن واجهة الساحة الكروية الأوروبية.

شارك: