باير ليفركوزن يحدد موقف تشاكا وفريتز من الرحيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-15 21:28
المدرب الإسباني تشابي مدرب باير ليفركوزن بجانب لاعبه غرانيت شاكا (X / bayer04_en)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن، سيمون رولفس، اليوم الإثنين، بقاء الثنائي فلوريان فريتز وغرانيت تشاكا في صفوف الفريق، ليضع حدًا لتكهنات حول مستقبلهما.

كان باير ليفركوزن قد حقّق إنجازًا تاريخيًا بحصده لقب الدوري الألماني للمرة الأولى في مسيرته تحت قيادة مدربه تشابي ألونسو وذلك بعد فوزه الساحق بنتيجة 5-0 على فيردر بريمن في ملعبه "باي أرينا".

وبفضل هذا الانتصار، حافظ ليفركوزن على سجله خاليًا من الهزائم في جميع المسابقات هذا الموسم، لينهي بذلك هيمنة بايرن ميونخ التي استمرت 11 عامًا متتاليًا.

باير ليفركوزن يحسم الجدل بشأن الثنائي فريتز وتشاكا

وقال سيمون رولفس في تصريحات إلى وسائل الإعلام الألمانية: "غرانيت باقٍ في كل الأحوال، وكذلك فريتز، لن يكون هناك رحيل لأي لعب يحتاج المدرب ألونسو خدماته في الموسم الجديد".

فريتز الذي يرى فيه الكثيرون نجمًا عالميًا صاعدًا بقوة قال عنه رولفس: "هو شخصية يمكن للناس التعرف عليها. بفضل إصراره وقوة إرادته، فهو لاعب مميز ومهم للغاية لتحقيق النجاحات المستقبلية".

فضلاً عن أن ليفركوزن لم يخسر بعد هذا الموسم في 43 مباراة، فإنه ينافس بقوة على لقب كأس ألمانيا لكرة القدم بعد بلوغه النهائي وبات قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بعد فوزه على وست هام الإنجليزي 2-0 في ذهاب ربع النهائي.

واستبعد رولفس حصول تغييرات كبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، قائلًا: "إذا أجرينا تغييرات كبرى في الصيف، فسيكون ذلك من أجل استقدام لاعبين بارزين مثل تشاكا ليس أكثر".

وقاد المدرب الإسباني تشابي ألونسو صاحب الـ42 عامًا ليفركوزن للفوز بلقب الدوري الألماني، بعد تحقيقه 25 فوزًا و4 تعادلات في 29 مباراة، والفريق مرشح لإنهاء الموسم من دون التعرض لأي خسارة، إذا لم يتلقَ أي هزيمة في الخمس جولات المتبقية من عمر الدوري.

ويعدّ ليفركوزن هو الفريق رقم 30 الذي يتوّج ببطولة الدوري الألماني، حيث سبقه لرفع اللقب 29 فريقًا من قبل، وجاء الفوز بالـ(بوندسليغا) بعد عناء شديد، حيث حلّ الفريق في المركز الثاني 5 مرّات سابقًا، آخرها في موسم 2010-2011.

شارك: