بايرن يعمق جراح برشلونة وأتلتيكو مدريد يودّع دوري الأبطال

2022-10-27 19:26
من لقاء برشلونة وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع فريق برشلونة الإسباني، بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية على التوالي، وعاد للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي 2022-23، بعد فوز إنتر ميلان الإيطالي على فيكتوريا بلزن التشيكي وخسارة البلوغرانا أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ودخل برشلونة مواجهة العملاق البافاري وهو يعلم مصيره بعد أن تفوق إنتر ميلان على فيكتوريا بلزن بنتيجة 4-0 لحساب المجموعة ذاتها.

برشلونة غادر دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي

وجاءت ثلاثية بايرن ميونيخ عبر السنغالي ساديو ماني في الدقيقة (10) والكاميروني إيريك تشوبو موتينغ في الدقيقة (31) والفرنسي بنجامان بافارد في الدقيقة (90+5).

وعزز بايرن ميونيخ صدارته للمجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا 2022-23، برصيد 15 نقطة، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 4 نقاط في المركز الثالث.
 

إنتر ميلان يتأهل إلى دور الـ 16 بفوزه على فكتوريا بلزن

وعلى ملعب "جيوزيبي مياتزا" انتصر إنتر ميلان على فكتوريا بلزن التشيكي برباعية نظيفة ليضمن صعوده إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجّل أهداف إنتر ميلان كلا من المهاجم البوسني إيدين دزيكو في الدقيقتين (42 و66) وصانع الألعاب الأرميني هنريك مخيتريان في الدقيقة (35) والبديل البلجيكي العائد من الإصابة روميلو لوكاكو في الدقيقة (87).

ورفع "النيراتزوري" رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بينما بقي فيكتوريا بلزن في المركز الأخير من دون نقاط بعد تلقيه الخسارة الخامسة في البطولة.

المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
الترتيبالأنديةالنقاطالمباريات
1بايرن ميونيخ155
2إنتر ميلان105
3برشلونة45
4فكتوريا بلزن05

 

أتليتكو مدريد يودع بطولة الأبطال بعد التعادل مع باير ليفركوزن

ولحساب المجموعة الثانية، ودع أتليتكو مدريد الإسباني، بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعد التعادل مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني، بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وتقدم ليفركوزن بالهدف الأول في الدقيقة (9) عن طريق موسى ديابي، وأدرك أتليتكو التعادل في الدقيقة (22) عن طريق يانيك كاراسكو، وعاد ليفركوزن وتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة (29) عن طريق كالوم هودسون أودوي، وأدرك رودريغو دي بول التعادل لأتليتكو في الدقيقة (50)، وفي الوقت بدل الضائع أهدر أتليتكو ركلة جزاء بعد أن تصدى حارس ليفركوزن لوكاس هراديكي للركلة التي سددها كاراسكو.

وبهذا التعادل، حافظ أتليتكو مدريد، على المركز الثالث في المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة عن باير ليفركوزن متذيل ترتيب المجموعة، وانحصرت بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي 2022-23 بين الفريقين.

بورتو يتأهل إلى دور الـ 16

وتأهل بورتو البرتغالي إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية العريقة بالفوز خارج قواعده على كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 4-0.

سجّل رباعية النادي البرتغالي، كل من الإيراني مهدي تريمي بالدقيقتين (33 و7) والبرازيلي إيفانلسون في الدقيقة (57) والكندي ستيفان إستاكيو في الدقيقة (60).

بهذا الفوز الكبير، رفع بورتو رصيده إلى 9 نقاط خلف كلوب بروج المتأهل سلفًا والذي تجمد رصيده عند 10 نقاط، لكنه يبقى في الصدارة.

المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا
الترتيبالأنديةالنقاطالمباريات
1كلوب بروج105
2بورتو95
3أتلتيكو مدريد55
4باير ليفركوزن45
شارك: