بايرن ميونيخ يهزم إنتر بثنائية وبرشلونة يكتسح بلزن بخماسية

2022-09-08 01:25
ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ يسجل الهدف الأول ضد إنتر ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد بايرن ميونخ الألماني من ميدان إنتر ميلان الإيطالي بانتصار صعب 2-0 سهرة الأربعاء ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022-2023.

أُقيمت المباراة في ملعب "جيوزيبي مياتزا" بمدينة ميلانو شمالي إيطاليا بصافرة الحكم الفرنسي كليمنت توربين.

سجّل هدفي بايرن ميونخ الدولي الألماني ليروي ساني في الدقيقة 25 إثر تمريرة حاسمة من زميله ومواطنه جوشوا كيميتش، وأحرز ماتيو دامبرويزيو مدافع إنتر بالخطإ في مرماه عند الدقيقة 66 من الشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، سجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية وقاد برشلونة لانتصار قوامه 5-1 ضد فكتوريا بلزن التشيكي، على أرضية ملعب "كامب نو" بإقليم كاتالونيا أمام نحو 70 ألف مشجّع.

وأحرز ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 34 و48 و67. فيما افتتح زميله الإيفواري فرانك كيسي التسجيل عند الدقيقة 13، واختتم الإسباني فيران توريس الخماسية في الدقيقة 71.

وتصدر برشلونة المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بـ3 نقاط وهو نفس رصيد بايرن ميونيخ الوصيف بفارق الأهداف، فيما جاء إنتر ميلان وفكتوريا بلزن في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
 

كلوب بروج يتصدر المجموعة الثانية

وتصدر كلوب بروج البلجيكي المجموعة الثانية بفوزه في ملعبه "يان بيريديل ستاديون" بنتيجة 1-0 أمام باير ليفركوزن الألماني، وسجل الهدف الوحيد المدافع الإيفواري الشاب أباكار سيلا في الدقيقة 42.

ولحساب نفس المجموعة اقتنص أتلتيكو مدريد الإسباني فوزًا قاتلًا من بورتو البرتغالي بنتيجة 2-1 في الدقائق الأخيرة، حيث افتتح المدافع ماريو هيرموسو التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 90+1 وأدرك ماتيوس أوريبي التعادل للضيوف في الدقيقة 90+6 من ركلة جزاءٍ، قبل أن يخطف أنطوان غريزمان هدف الفوز لأتلتيكو في الدقيقة 90+11.

بنهاية الجولة الأولى، تصدر أتلتيكو مدريد ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام كلوب بروج الثاني، بينما احتل بورتو وباير ليفركوزن المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

شارك: