نابولي يقسو على ليفربول ويُسقطه برباعية نظيفة

2022-09-08 01:24
صلاح يعجز عن التسجيل وليفربول ينهزم بنتيجة (4-1) أمام نابولي في دوري الأبطال 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز نابولي الإيطالي بنتيجة ثقيلة (4-1) على ضيفه ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي احتضنها ملعب دييغو أرماندو مارادونا، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، من دوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف المباراة، البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقتين الـ5 (ركلة جزاءٍ) و47، والكاميروني أندري زامبو أنغويسا في الدقيقة 31، والأرجنتيني جيوفاني سيميوني في الدقيقة الـ44، في وقت أهدر النيجيري فيكتور أوسيمين ركلة جزاءٍ في الدقيقة الـ18، فيما جاء هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة الـ49، من توقيع الكولومبي لويس دياز.

ولحساب نفس المجموعة، تفوق أياكس أمستردام الهولندي، على ضيفه غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بنتيجة كبيرة (4-0)، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية أمستردام.

وسجّل أهداف أياكس كل من المكسيكي إدسون ألفاريز في الدقيقة 17، والهولندي ستفين بيرغيس في الدقيقة 32، والمهاجم الغاني محمد قدس في الدقيقة 33، ثم الهولندي ستيفن بيرخفاين في الدقيقة 80.

وفي ختام مباريات الجولة الأولى من هذه المجموعة، يتقاسم أياكس ونابولي الصدارة بـ3 نقاط، فيما يأتي خلفهما ليفربول ورينجرز بدون رصيد.

توتنهام يفوز أمام مارسيليا وفرانكفورت يسقط بميدانه

وضمن المجموعة الرابعة، تفوق نادي توتنهام الإنجليزي بنتيجة (2-0) على ضيفه نادي مارسيليا الفرنسي، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثنائية توتنهام، البرازيلي ريتشارليسون في الدقيقتين الـ76 و81، مع العلم أن النادي الفرنسي لعب بـ10 لاعبين فقط بدءاً من الدقيقة الـ47، بعد تعرض مدافعه الكونغولي شانسيل مبيمبا إلى الطرد.

1500 مشجع لنادي مارسيليا صنعوا الحدث في لندن خلال مواجهة توتنهام 

ولحساب ذات المجموعة، سقط بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني بملعبه "دويتش بانك أرينا"، أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة (3-0)، في إحدى مفاجآت الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبدأ الزوّار التسجيل في الشوط الثاني بهدفين متتاليين من الإنجليزي ماركوس إدواردز والبرتغالي ترينكاو في الدقيقتين 65 و67، قبل أن ينهي البرتغالي نونو سانتوس ثلاثية لشبونة في الدقيقة 82.

ويتصدر سبورتينغ لشبونة المجموعة الرابعة رفقة توتنهام، بـ3 نقاط، وخلفهما مارسيليا وآينتراخت فرانكفورت بدون رصيد.

شارك: