بايرن ميونيخ يعلن ضم الحارس السويسري يان سومر

2023-01-19 19:19
السويسري يان سومر حارسًا جديدًا لبايرن ميونيخ الألماني (twitter/ FCBayern)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، عبر موقعه الرسمي، تعاقده رسميًا مع الحارس السويسري يان سومر حتى عام 2025، قادما من نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، حيث سيكون بديلًا للحارس المصاب، الألماني مانويل نوير.

وحسب تقارير إعلامية، فإن صفقة سومر، كلفت إدارة البايرن نحو 8 ملايين يورو، سيحصل عليها غلادباخ، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كإضافات يستفيد منها الحارس السويسري، نظير التوقيع على عقد يمتد إلى غاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2025.

وعانى نوير (36 عاما) من كسر في أسفل الساق اليمنى، في أثناء التزلج في 9 ديسمبر/ كانون الأوّل، ولن يتمكن من اللعب في الموسم الحالي، ما جعل إدارة بايرن ميونيخ تقرر التعاقد مع سومر (34 عاما).

وكان سومر قد التحق بنادي بوروسيا مونشنغلادباخ، في صيف 2014 قادما من نادي بازل السويسري، حيث خاض 335 مباراة رسمية مع النادي.

كما كان أول ظهور له مع المنتخب السويسري في 2012، ويعدُّ الحارس الأكثر مشاركة مع منتخب بلاده برصيد 80 مباراة، ويتمتع بخبرة كبيرة بعد مشاركته في ثلاث بطولات عالمية وبطولتين أوروبيتين، كما تم اختياره كأفضل لاعب سويسري ثلاث مرات.

وقال أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، في تصريح نقله الموقع الرسمي للنادي: "يعد سومر تعزيزا قيما بالنسبة لنا؛ لأنه يتمتع بخبرة دولية كبيرة، وقد عرف أيضًا البوندسليغا لسنوات عديدة".

وأضاف: "لديه كل ما يحتاجه للإسهام في نجاحنا على الفور، نحن على يقين من إمكانية تحقيق أهدافنا مع يان سومر".

ومن من جانبه قال حسن صالحميدزيتش، المدير الرياضي لبايرن: "كان علينا إيجاد بديل لنوير. لدينا تحديات وأهداف كبيرة يستوجب تحقيقها هذا الموسم، ولهذا السبب تعاقدنا مع سومر، الذي نعتبره أحد أفضل حراس المرمى في أوروبا".

وتابع: "يان هو حارس مرمى منذ فترة طويلة في المنتخب السويسري، ولديه خبرة في دوري أبطال أوروبا، وهو حارس مرمى يلعب ويتناسب جيدا مع فريقنا بطموحه وشخصيته.. أود أن أشكر بوروسيا مونشنغلادباخ على المفاوضات البناءة".

يان سومر: فخور بكوني جزءا من بايرن ميونيخ

وعبَّر سومر عن سعادته بالتوقيع مع ناد بحجم بايرن ميونيخ، قائلا في هذا السياق: "أتطلع حقا إلى تجربتي الجديدة في بايرن.. إنه ناد كبير يتمتع بالقوة، لقد لعبنا في كثير من الأحيان ضد بعضنا البعض، وأعرف الجودة الهائلة لهذا النادي".

وواصل: "أنا فخور بأن أكون جزءا من بايرن ميونيخ الآن، أمامنا مهام كبيرة.. أتطلع حقا إلى البداية مع زملائي الجدد وإلى كل ما هو قادم. أود أن أشكر بوروسيا مونشنغلادباخ على ثماني سنوات ونصف رائعة وعلى جعل هذا الانتقال ممكنا".

وخاض سومر، اليوم الخميس، أول حصة تدريبية له مع ناديه الجديد، في حين سيكون حاضرا في مواجهة لايبزيغ غدا الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الألماني، وفق ما أكده موقع النادي.

شارك: