بايرن ميونخ يواصل صحوته وهاري كين يحقق رقمًا تاريخيًا ويصاب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 20:22
هاري كين يغادر مباراة فريقه بايرن ميونخ ضد دارمشتات في الدوري الألماني مصابًا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل بايرن ميونخ صحوته في الدوري الألماني، من خلال تحقيق فوزه الثالث تواليًا والرابع في آخر خمس مباريات على حساب مضيفه دارمشتات متذيل الترتيب بنتيجة كبيرة (5-2)، اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين.

ومنذ أن أعلن بايرن في 21 فبراير/ شباط عن رحيل المدرب توماس توخيل عن الفريق في نهاية الموسم على خلفية ثلاث هزائم متتالية ضد باير ليفركوزن المتصدر (0-3) وبوخوم (2-3) في الدوري ولاتسيو الإيطالي (0-1) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، انتفض النادي البافاري وخرج منتصرًا في أربعٍ من مبارياته الخمسة وتعادل في الأخرى.

وتأهل في هذه السلسلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه على لاتسيو 3-0 إيابًا، كما اكتسح ماينز 8-1 في المرحلة الماضية من الدوري، وصولاً الى الفوز على دارمشتات الذي كان السادس له من أصل ست مواجهات جمعته مع الأخير في "بوندسليغا".

بايرن ميونخ يحافظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الألماني

وبفوزه التاسع عشر للموسم والأول له خارج الديار في كافة المسابقات منذ تغلبه على أوغسبورغ 3-2 في 27 ديسمبر/ كانون الأول في الدوري، أبقى بايرن ميونخ على حظوظه الضعيفة بإحراز اللقب للمرة الثانية عشرة تواليًا بتقليصه الفارق الذي يفصله عن ليفركوزن المتصدر إلى سبع نقاط، وذلك قبل مباراة الأخير مع مضيفه فرايبورغ الأحد.

وتحضر فريق توخيل بشكل جيد لما ينتظره بعد النافذة الدولية المخصصة للمنتخبات الوطنية، إذ يتواجه في المرحلة المقبلة على أرضه مع غريمه بوروسيا دورتموند رابع الترتيب.

وخلافًا لمباراة الذهاب التي خرج منها منتصرًا بنتيجة كاسحة 8-0، وجد بايرن ميونخ نفسه متخلفًا أمام مضيفه القابع في ذيل الترتيب بعدما فشل في ترجمة محاولاته العشرة في نصف الساعة الأول، وذلك بهدف لتيم سكاركه بعد تمريرة من النمساوي ماتياس هونساك (28).

لكن رد بايرن جاء سريعًا، إذ أدرك التعادل في الدقيقة 36 حين توغل ألكسندر بافلوفيتش قبل أن يعكس الكرة التي وصلت إلى الإنجليزي هاري كين ومنه الى جمال موسيالا الذي أودعها الشباك.

هاري كين يدخل التاريخ ثم يخرج مصابًا

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، ضرب هاري كين بهدف التقدم بكرة رأسية بعد عرضية جوشوا كيميتش (1+45)، رافعًا رصيده إلى 31 هدفًا في صدارة ترتيب هدافي الدوري، و37 في 35 مباراة خاضها حتى الآن في كافة المسابقات خلال موسمه البافاري الأول.

وبذلك، بات مهاجم توتنهام السابق أول لاعب يسجل أكثر من 30 هدفًا في موسمه الأول في الدوري، متفوقًا على أوفي زيلر الذي سجل 30 هدفًا مع هامبورغ في الموسم الأول من الدوري بمسماه الحالي "بوندسليغا" 1963-1964.

وبدأ بايرن ميونخ الشوط الثاني بضربة بعد إصابة بافلوفيتش الذي اضطر لترك مكانه الى النمساوي كونراد لايمر (58)، إلا أن ذلك لم يؤثر في اندفاع الضيف الذي حسم النتيجة بشكل كبير بفضل موسيالا مجددًا وذلك بعد مجهود فردي وتلاعبه بأكثر من مدافع في منطقة الجزاء قبل التسديد في الشباك (64).

ومن أول لمسة له للكرة، تمكن العائد مؤخرًا من الإصابة سيرج غنابري من إضافة الهدف الرابع بعد تمريرة متقنة من المتألق موسيالا (74).

وتعرّض بايرن ميونخ بعدها لضربة أخرى بإصابة هاري كين خلال محاولته متابعة كرة مرتدة من العارضة بعد محاولة من موسيالا، فارتطم الإنجليزي بالقائم الأيسر، تاركًا مكانه للكاميروني إريك تشوبو موتينغ (82) الذي لعب دورًا في الهدف الخامس بعدما سيطر على الكرة بصدره على باب المرمى ثم تركها للبديل الآخر الفرنسي ماتيس تيل الذي تابعها في الشباك (3+90). وكانت نهاية المهرجان التهديفي بهدف لأصحاب الأرض عبر السويدي أوسكار فيلهيلمسون (5+95).

شارك: