بالفيديو.. تيفيز يسجل ويدخل تاريخ بوكا جونيورز

2021-06-08 09:01
نجم بوكا جونيورز الأرجنتيني كارلوس تيفيز (Twitter)
Source
+ الخط -

دخل النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز تاريخ منافسات كوبا ليبرتادوريس لكرة القدم من أوسع أبوابها، وذلك عندما بات يملك رقما قياسيا "مزدوجا" لم يسبقه إليه أحد منذ انطلاقة البطولة الأهم في قارة أمريكا الجنوبية.

هزّ تيفيز فجر الجمعة الشباك مرتين في المباراة التي جمعت فريقه بوكا جونيورز مع ضيفه كاراكاس الفنزويلي في الجولة السادسة من دور المجموعات للبطولة، وانتهت المباراة التي أقيمت في ملعب "لابومبونيرا" الشهير بانتصار كبير لبوكا 3-0، تصدر به ترتيب المجموعة بـ14 نقطة، وبلغ الدور الثاني من البطولة.

الهدف الأول الذي أحرزه تيفيز أدخله التاريخ القاري، وذلك عندما بات أكبر لاعب يسجل في منافسات البطولة العريقة، بعمر الـ36 عاما و261 يوما. وتجلّت قيمة الإنجاز بكونه أصغر من سجل في تاريخ البطولة أيضا، عندما هز شباك أوليمبيا من باراغواي عام 2002 عندما كان بعمر الـ18 عاما و92 يوما فقط.

عزز "كارليتوس" من قيمته في تاريخ النادي العملاق، وبات الآن ثالث الهدافين التاريخين للنادي في بطولة ليبرتادوريس، فقد رفع رصيده إلى 20 هدفا، متأخرا بفارق ثلاثة أهداف عن مارتن باليرمو ثاني الهدافين (23 هدفا)، وخمسة أهداف عن خوان ريكلمي متصدر لائحة الهدافين برصيد (25 هدفا).

شارك: