بالدموع والأحزان.. ميسي: لم أكن أتخيل رحيلي عن برشلونة!

2021-08-10 11:12
ليونيل ميسي ينهمر بالدموع قبل المؤتمر الصحفي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهمرت دموع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع إطلالته على منصة المؤتمر الصحفي المخصص للحديث عن وداعه لنادي برشلونة، وساد الحزن أجواء القاعة التي شهدت حضور الرئيس وزملاء ميسي في نادي برشلونة.

وبدأ ميسي الحديث وسط صوت خافت وحزين: "لا أدري إذا كنت قادرا على الحديث الآن، كنت أفكر كثيرا وأقلّب الأمور في رأسي.. بماذا يمكن أن أقوله هنا، ليس لديّ أي كلمات وأشعر بأنني غير قادر على الكلام. بعد هذه السنوات الطويلة وقضاء كل حياتي هنا في برشلونة، في الحقيقة لم أكن جاهزا عندما حدثت كل تلك الأمور (الاقتصادية)".

ويضيف حول رحيله: "في العام الماضي كنت بالفعل أريد الرحيل، ولكن هذه السنة كنت مقتنعا أنا وأسرتي أنني سأبقى هنا في النادي والمدينة. فنحن سعداء ونريد أن نواصل استمتاعنا بالحياة الرائعة، لكن اليوم تأتي لحظة الوداع، هي سنوات طويلة منذ الصغر. لقد أتيت بعمر الـ(13 عاما)، وبعد أكثر من 20 سنة أرحل أنا وزوجتي وأبنائي الأرجنتنيين الكتالونيين".

ويتابع عن النادي: "عشت هنا الكثير من السنوات الرائعة، ورغم مغادرتي اليوم، سوف أعود هنا بكل تأكيد، لقد وعدت أولادي بذلك. خلال تلك السنوات الطويلة في هذا النادي كنت دوما أحب من هم في هذا "البيت"، إنها الذكريات الرائعة التي ستظل معي أبد الدهر، مهما كانت تلك الأمور الجميلة وحتى الحزينة والسيئة".

وواصل ليونيل ميسي بقوله: "سأرحل ودائما سأكون ممتنا لكل الناس. لم أتخيل أنني سأودع النادي بهذه الطريقة، كنت دائما أحلم بالوداع على أرضية الملعب وبين الجماهير وتبادل الحب معهم. لقد اشتقت للجماهير في "كامب نو" لم نلعب أمامهم منذ سنة ونصف، دوما كنت أحب أن أسمعهم ينادون باسمي، وأن أودعهم بالشكل الصحيح، ولكن هكذا هي الأمور الآن".

وختم ميسي الحديث في المؤتمر الصحفي بقوله: "من جديد أؤكد لقد كانت هناك العديد من اللحظات الجميلة والصعبة، وبادلت الجميع الحب والاحترام طيلة السنوات وأتمنى أن أعود لهذا النادي لكي أساعده على أن يكون النادي الأفضل في العالم. لا أعرف إذا ما كان لدي شيء آخر لأقوله، لقد نفدت الكلمات، الآن دعونا نذهب لتلقي الأسئلة".

ليونيل ميسي يرد على أسئلة الصحافة

وبعد أن استجمع قواه وهدأ قليلا، بدأ ليونيل ميسي بتلقي الأسئلة والرد عليها بكل صراحة وهنا أبرز الردود التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي:

أجمل لحظات ليونيل ميسي في برشلونة

لقد كانت الذكريات كثيرة بكل تأكيد لا يمكن تذكرها كلها، لكن ربما سأختار الدقائق الأولى التي شاركت فيها مع الفريق للمرة الأولى، تلك لحظة مميزة بالتأكيد، لقد حققت حلمي الذي أتيب هنا من أجله، وكل ما أتى بعد ذلك كان مذهلا بالنسبة لي.

الرحيل عن برشلونة

كما قلت، العام الماضي كنت أريد الرحيل، ولكن الآن كنت أريد وجاهز للبقاء وفعل كل شيء، لكن يبدو أن الأمور أصعب مما توقعنا، كل شيء كان جاهزا للتوقيع من جديد، ولكن كما قال لابورتا، الليغا رفضت هذا الأمر. برشلونة فعل كل ما يمكنه بهذا الأمر، والنادي لا يمكنه تحمل ديون أكبر الآن.

الانتقال لفريق جديد

ليس هناك شيء مؤكد عن المرحلة المقبلة، ليس لدي قرار ولكن هنالك العديد من الأندية التي بدأت التواصل معنا بعد إعلان برشلونة عدم تجديد العقد. مهما كانت الوجهة يجب أن أبدأ من الصفر الآن. إنه تغيير كبير بالنسبة لي وللعائلة. باريس سان جيرمان هو أحد الخيارات التي أمامنا، لكن ليس لدي أي اتفاق مع أي ناد بعد.

تخيفض الراتب مع برشلونة

كنت قد خفضت راتبي لـ50 في المئة، وبعد ذلك لم يخبروني بضرورة القيام بالمزيد من التخفيض، سمعت أنهم طلبوا مني تخيفضه حتى 30 في المئة، ولكن هذا لم يحدث بالتأكيد. لكن كل الأخبار التي راجت عن أنني عقدت تجديد العقد هي أخبار "كاذبة". فعلت كل ما بوسعي والجميع فعل ما بوسعه.. هذه هي الحقيقة.

التعطش للألقاب في المستقبل

كان الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هدفي دوما، وكذلك تحطيم أرقام داين ألفيس "القياسية بعدد الألقاب". أريد أن أهنئه على فوزه بذهبية أولمبياد طوكيو 2020. كان بإمكاننا الفوز باللقب في عدة مناسبات من قبل، لكن خسرنا أمام تشيلسي وليفربول، ولكن دعونا لا ننسى أننا فزنا بالكثير من البطولات. لا أشعر بالندم لعدم الفوز باللقب هنا، ولكن هناك حسرة بالتأكيد على ضياعها.

شارك: