بالحبر السري.. صفقة الطيران العماني ونادي تشيلسي بماء الذهب

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 13:07
فرحة لاعبي نادي تشيلسي الإنجليزي من مباراة سابقة لموسم 2022-23 (Getty)
سالم الحبسي
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في الوقت الذي فجّر فيه الطيران العماني مفاجأة مدوية بتوقيعه عقد رعاية نادي تشيلسي الإنجليزي دون أن يحدد قيمة الرعاية، إلّا أن هذه الخطوة اعتبرها المتخصصون في مجال التسويق خطوة متقدمة في عالم الرعايات التجارية الرياضية وربما تشبهها بحد كبير رعايات سابقة لطيران الإمارات لنادي ريال مدريد والطيران القطري لنادي باريس سان جيرمان وكذلك مونديال قطر 2022 في المنطقة الخليجية التي تحولت أنظارها إلى العالمية لتتمكن من المنافسة وتبقى في القمة.

الاتفاقية الجديدة للطيران العماني لفتت الأنظار في الساعات الماضية وطرحت العديد من الأسئلة حولها ومدى العوائد التجارية والسياحية على طيران كان يشكل علامة استفهام طوال السنوات الماضية .. حتى استطاع أن يقوم بانتفاضة تجارية من العيار الثقيل والتي يرى الكثيرون بأنها ستشكل نقلةً نوعيةً للعلامة التجارية للطيران العماني الذي سيرتبط ارتباطًا وثيقًا بأحد الأندية الإنجليزية الجماهيرية على مستوى العالم.

أهم ما في الاتفاقية هو دخول الطيران العماني المنافسة الحقيقية على المستوى العالمي وهذا بحد ذاته سيشكل نقلة حقيقية للقطاع السياحي الذي سيصب في مصلحة سلطنة عمان التي تعمل بناءً على رؤية ٢٠٤٠ من أجل استقطاب أنظار العالم للاستثمار والسياحة، وهناك العديد من المشاريع المرتبطة بهذين القطاعين الحيويين.

ارتباط الطيران العماني بنادي تشيلسي هو ارتباط تجاري (سياحي واقتصادي)؛ لكنه تحت غطاء رياضي عالمي يسعى من خلاله للترويج للسياحة العمانية التي أصبحت تسجل نموًا مضطردًا في السنوات الماضية فقد سجل مطار مسقط الذي يعتبر من أفضل (١٠٠ مطار في العالم) أرقامًا مرتفعة حيث بلغ عدد الذين استخدموا مطار مسقط من 16 مليون إلى 20 مليون وهي الإستراتيجية التي يعمل عليها المطار نحو تطوير خدماته.

كما أن الطيران العماني شريك أساسي والناقل الرسمي للاتحاد العماني لكرة القدم (المنتخب الوطني) خلال السنوات الماضية، وذلك ضمن رؤيته في استقطاب القطاع الرياضي الذي يسهم بشكل كبير في الترويج للطيران على مستوى القطاع الرياضي المحلي والعالمي.. ليدخل بذلك الطيران العماني منافسًا قويًا لشركات الطيران العالمية والخروج من دائرته التسويقية المحلية إلى العالمية.

وحظي خبر توقيع الاتفاقية برعاية نادي تشيلسي الإنجليزي متابعات ومشاهدات مليونية وهو المؤشر الإيجابي لنجاح الاتفاقية التي يعوّل عليها الطيران العماني بأن يرتبط مع أحد أبرز الأندية الإنجليزية ذات الجماهيرية العريضة ليكون أحد العلامات التجارية المنافسة على المستوى العالمي.

شارك: