بالأرقام.. نجم الاتحاد "ملك الأسيست" في دوري روشن السعودي

2023-03-03 18:23
البرازيلي إيغور كورنادو محترف نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن محترف نادي الاتحاد، البرازيلي إيغور كورنادو، من صناعة هدفين، أسهم بهما في فوز فريقه على مضيفه الخليج، بنتيجة (0-3)، في المباراة التي أُقيمت الجمعة 3 مارس/ آذار، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وأحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف الاتحاد الأول من ركلة جزاء عند الدقيقة (54)، ثم عزز البرازيلي رومارينيو من تقدم فريقه عند الدقيقة (69) بعد تلقيه تمريرة ساحرة من مواطنه كورنادو، وعاد الأخير بعد 4 دقائق ونفذ ركلة ركنية بإتقان، ارتقى لها أحمد شراحيلي، ووضعها برأسه في شباك الخليج؛ ليحقق "النمور" الفوز بثلاثية نظيفة.

وبعد تألقه أمام الخليج، يتصدر كورنادو قائمة أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي؛ إذ استطاع حتى الآن صناعة 8 أهداف لفريقه، كما أحرز 4 أهداف، خلال 16 مباراة خاضها مع الاتحاد.

ومنذ بداية الموسم الماضي، لا يوجد أي لاعب صنع أهدافا في الدوري السعودي أكثر من كورنادو، حيث صنع 18 هدفًا، وتلقبه العديد من الجماهير الاتحاد بلقب "ملك الأسيست"؛ لقدرته العالية على صناعة الأهداف لزملائه.

ويُعد اللاعب البرازيلي من أبرز الأوراق الرابحة في التشكيلة الاتحادية منذ حضوره في يوليو/ تموز 2021 قادمًا من الشارقة الإماراتي، وبشكل عام، خاض كورنادو 40 مباراة مع الاتحاد في كل المسابقات، وتمكن اللاعب صاحب الـ30 عامًا من هز الشباك 9 مرات، فيما قدم 19 تمريرة حاسمة.

يُذكر أن الاتحاد عقب فوزه على الخليج رفع رصيده إلى 44 نقطة، ليحتل مؤقتًا صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطة واحدة عن النصر، الذي يلعب في وقت لاحق مساء الجمعة 3 مارس أمام الباطن، فيما توقف رصيد الخليج عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: