بالأرقام | موسم مميز للمغربي شاعر مع كوينز بارك

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 23:28
المغربي إلياس شاعر متوسط ميدان نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الدولي المغربي إلياس شاعر موسمًا مميزًا على الرغم من صعوبة مجرياته، حيث عانى فريقه كوينز بارك رينجرز كثيرًا قبل ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "شامبيونشيب".

واستطاع كوينز بارك رينجرز ضمان البقاء بعد موسم طويل دام 46 جولة، أنهاه في المركز العشرين برصيد 50 نقطة وبفارق نقطة يتيمة عن كارديف سيتي، آخر الناجين من النزول إلى دوري الدرجة الثانية "League one".

وبرغم موسم ناديه المعقّد، سجّل متوسط ميدان "أسود الأطلس" أرقامًا مميزة، تؤكد أهميته في تشكيلة المدرب غاريث آينسوورث، حيث شارك في 40 مباراة في الموسم، منها 38 أساسيًّا، مساهمًا في 14 هدفًا (5 أهداف و9 تمريرات حاسمة) من مجموع 44 هدفًا سجّلها الفريق خلال الموسم كاملاً.

على الصعيد الفردي، تميّز شاعر بخصاله المعروف بها دعلى مستوى صنع اللعب، حيث حقق نسبة نجاح في التمرير بلغت 82٪، وبلغ 95 فرصة مصنوعة، علاوة على تسديده في 96 مناسبة منها 32 على المرمى.

كما قام شاعر بـ 55 مراوغة ناجحة خلال جميع مبارياته هذا الموسم، الذي لم يغب فيه سوى عن ست مواجهات فقط، مع حصوله على نسبة 24٪ على مستوى العرضيات الناجحة، ليحصل على معدّل تقييمي شامل من منصة "سوفاسكور" المختصة في بيانات اللاعبين بلغ 7.12 من 10.

جدير بالذكر، أنّ إلياس شاعر، صاحب الـ 25 عامًا، كان ضمن قائمة الـ 26 لاعبًا، الذين تمّت دعوتهم من جانب المدرب وليد الركراكي لتمثيل المغرب في مونديال 2022 بقطر، وشارك في مباراة تحديد المركز الثالث، التي خسرها زملاء حكيم زياش أمام كرواتيا بنتيجة 1-2.

شارك: