بالأرقام | ماذا قدم أحمد ياسر ريان الذي يريده مدرب الزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 01:47
مهاجم سيراميكا كليوباترا أحمد ياسر ريان (X/ceramica)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان مدرب الزمالك جوزيه غوميز واضحًا بشأن إجاباته خلال مقابلة تليفزيونية في الأيام الماضية حينما سُئِل عن المهاجم الذي يرغب في ضمه من الدوري المصري فأجاب بلا تردّد أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحضر فيه الزمالك نفسه للدخول في سوق الانتقالات الصيفية من أجل تعزيز صفوفه، وستكون الأولوية للقلعة البيضاء تدعيم خط الهجوم، وستكون الخطة بالتعاقد مع مهاجم قوي أجنبيًا كان أو محليًا، مع عودة المهاجم الشاب حسام أشرف من بلدية المحلة بعد تألقه هذا الموسم.

هذه ليست المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم أحمد ياسر ريان بالزمالك، حيث كانت العقبة الكبرى في ضمه كونه ابن نجم الأهلي السابق ياسر ريان الذي قد أكد أكثر من مرة رفضه الانضمام إلى الغريم الزمالك.

لكن على ما يبدو، فإن موقف ياسر ريان قد تغير في الآونة الأخيرة، وألمح في أكثر من مقابلة تليفزيونية إلى ترحيبه بانتقال نجله إلى الزمالك، خاصةً مع صعوبة عودته إلى النادي الأهلي.

وقبل قليل كتب هشام حنفي لاعب الأهلي السابق على حسابه على فيسبوك: "أنباء تؤكد حصول الزمالك على توقيع أحمد ياسر ريان لاعب نادي سيراميكا كليوباترا للانتقال إلى صفوف الفريق مطلع الموسم القادم".

وخاض أحمد ياسر ريان هذا الموسم 24 مباراةً مع سيراميكا في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 8 أهداف بواقع 6 أهداف في الدوري المصري وهدفين في بطولة كأس السوبر المجمعة، علاوة على صناعة هدف واحد.

أرقام أحمد ياسر ريان مع سيراميكا في الدوري المصري

لكن هنا نستعرض معكم أرقام أحمد ياسر ريان مع سيراميكا كليوباترا في المواسم الـ3 الأخيرة له في الدوري المصري منذ انضمامه إليه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2021.

أرقام أحمد ياسر ريان
أرقام أحمد ياسر ريان في الدوري المصري في آخر 3 مواسم

منذ انضمامه إلى سيراميكا، خاض أحمد ياسر ريان 71 مباراة في الدوري المصري، وسجل 29 هدفًا، منهم 25 هدفًا دون ركلات جزاء ومن اللعب المفتوح، وذلك من أقل من 69 تسديدة على مرمى الخصوم.

لا يتفوق إلّا 7 لاعبين فقط على مهاجم المنتخب الأولمبي والشباب في عدد الأهداف من اللعب المفتوح دون ركلات جزاء في هذه الفترة، علمًا أنه خاض مباريات أقل منهم.

وحسب معدل الأهداف المتوقعة (الإكس جي) كان من المتوقع أن يسجل ياسر ريان 24 هدفًا، وهو ما يعني أنه سجل 5 أهداف فوق المتوقع؛ لكنه لا يزال يمتلك سلبية إهدار الفرص الكبيرة.

وخاض ريان 5274 دقيقة في الدوري المصري في آخر 3 مواسم مع سيراميكا، وهو ما يعني أنه يسجل هدفًا كل 182 دقيقة، وهو متوسط جيد للتهديف بين مهاجمي الدوري المصري في هذه الفترة.

القدم القوية لريان هي اليمنى حيث سجل 17 هدفًا؛ لكنه يمتاز أيضًا بالتسجيل بالقدم اليسرى حيث سجل 7 أهداف إضافة إلى 5 أهداف بضربات رأس، كما لمس الكرة 298 مرة داخل صندوق الخصم.

ورغم كونه مهاجمًا صريحًا، فإن ريان يمتاز بقدرته على مساندة زملائه بالفرص، حيث صنع 51 فرصة، وصنع هدفين لزملائه خلال تلك الفترة.

شارك: