بسبب الأهلي والزمالك.. أزمة الكأس لا تزال مستمرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 14:40
من مراسم تتويج الأهلي بلقب كأس مصر 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زالت أزمة مباريات كأس مصر مستمرة حتى الآن، بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل 3 مواجهات فقط في البطولة، للنادي الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وطلب قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك تأجيل مباراتهما في بطولة كأس مصر، بسبب انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكرات منتخب بلادهم خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بمن فيهم المنتخب المصري.

وتم استدعاء لاعبي نادي الزمالك الأجانب الدوليين لمنتخبات بلادهم، وهم حمزة المثلوثي وسيف الجزيري لمنتخب تونس، وترافيس موتيابا لمنتخب أوغندا، وسامسون لمنتخب بنين، وياسر حمد لمنتخب فلسطين، إلى جانب محمد عواد، أحمد فتوح، أحمد مصطفى زيزو، ناصر ماهر، الذين سينضمون إلى منتخب مصر.

فيما تم استدعاء 10 من لاعبي النادي الأهلي لقائمة المنتخب المصري وهم: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني، أكرم توفيق، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

وفي أعقاب ذلك، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الإثنين، عن قراره بتأجيل 3 مباريات في دور الـ32 لبطولة كأس مصر وهم: الأهلي ضد الألومنيوم، والنصر ضد بيراميدز، وبروكسي ضد الزمالك.

يأتي ذلك بسبب وجود أكثر من 3 لاعبين لقائمة المنتخب المصري، وانضمام اللاعبين لمعسكر الفراعنة استعدادًا لخوض مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولة الثالثة والرابعة، للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

منافسا الأهلي والزمالك يعترضان على القرار

وفور وصول خطاب رسمي من اتحاد الكرة إلى نادي الألومنيوم، احتج النادي على قرار تأجيل المباراة، وأكد بأنه سينسحب من كأس مصر حال تأجيل مباراة الأهلي.

وأكد الألمونيوم في خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن التأجيل يضر بمصلحة النادي، والذي أنهى مبارياته يوم 26 أبريل/ نيسان الماضي، ومنذ ذلك التاريخ والفريق يتدرب ويعسكر استعدادًا لخوض مباراة الأهلي، ما كلف النادي مبالغ باهظة.

خطاب نادي الألمونيوم

وأتم النادي بيانه بضرورة تحديد موعد المباراة بشكل واضح وسريع، مع تعويض النادي على ما تكبده من مصروفات بسبب قرار "غير مبرر" بتأجيل اللقاء من دون مراعاة لظروف الأندية.

كما احتج نادي بروكسي في خطاب رسمي لاتحاد الكرة، بشأن تأجيل مباراة الزمالك بدور الـ32 لكأس مصر، من دون أسباب واضحة ولأجل غير مسمى.

وجاء إعلان التأجيل قبل الموعد المحدد سلفًا للمباراة بـ72 ساعة فقط، حيث كان مقررًا لإقامة المباراة الخميس المقبل الموافق 30 مايو/ أيار.

وطالب بروكسي بضرورة تحديد موعد واضح للمباراة، خاصة وأن الفريق أنهى مبارياته بدورى القسم الثاني منذ ثلاثة أسابيع، ودخل في معسكر استعدادًا للمواجهة المقررة مع الزمالك.

خطاب نادي بروكسي

 
وأكد النادي في احتجاجه بأن الإدارة تفاجأت بالخطاب الوارد بالتأجيل من دون تحديد ميعاد جديد لإقامة المباراة، وهو ما يتسبب في أضرار جسيمة للنادي، حيث يتحمل أعباءً مالية كبيرة جراء التدريبات المتتالية من دون جدوى.
 
وحتى الآن، لم يتم الرد من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على خطابات نادي الألمونيوم أو نادي بروكسي، بشأن احتجاجهم على تأجيل مباراتهم أمام الأهلي والزمالك في كأس مصر.

شارك: